أمريكا تحقق في رسالة تهديد بتفجير طائرة بمبنى الكونجرس انتقاما لسليماني

الأربعاء 6 يناير 2021 10:16 ص

كشفت شبكة تلفزة أمريكية أن عددا من مراقبي الحركة الجوية بمدينة نيويورك التقطوا تسجيلا صوتيا يلوح بهجوم على مبنى الكونجرس، الأربعاء، انتقاما لقائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني "قاسم سليماني"، الذي اغتيل بغارة أمريكية بتاريخ 3 يناير/كانون الثاني 2020 في العاصمة العراقية بغداد.

وأكدت "CBS" أن التسجيل، الذي التقط بعدد من المطارات في نيويورك، يقول: "سنتوجه بطائرة نحو مبنى الكابيتول هيل، الأربعاء، وسيتم الانتقام لسليماني".

وأضافت أنه تم تقديم إحاطة لوزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" ووكالات فيدرالية أخرى عن التهديد المحتمل ضد مبنى الكونجرس.

ونقلت الشبكة الأمريكية عن مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI أن التسجيل الصوتي التقط يوم الإثنين الماضي على الذبذبات المستخدمة من قبل مراقبي الحركة الجوية، وجرى إيصاله بعد اختراق أنظمة الاتصالات في عدد من أبراج المراقبة في مطارات نيويورك، وأن الجهة التي تقف وراءه غير معروفة.

ولا تعتقد السلطات الأمريكية أن التهديد ذو مصداقية ولكنها تحقق في خرق تردد المطارات، وفقاً لـ"CBS".

فيما نقلت شبكة "فوكس نيوز" عن مسؤول بالأمن القومي الأمريكي قوله إن "التهديد ضد الكونجرس قد يكون خدعة لكننا نتعامل معه بجدية".

وقالت مصادر للشبكة إنه بغض النظر عما إذا كان التهديد بحد ذاته معقولاً أم لا، فإن التطفل يعتبر أكثر إثارة للقلق بسبب قدرته على التدخل في الاتصالات بين المراقبين والطيارين.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

سليماني الكونجرس تردد المطارات خرق أمني مبنى الكابيتول

قائد فيلق القدس يهدد الأمريكيين: صوت تحطم عظامهم سيسمع بالوقت المناسب

الشرطة الأمريكية تحقق في بلاغ بوجود شاحنة مشبوهة قرب الكونجرس