عقاب جديد.. تويتر يجمد حساب ترامب 12 ساعة ويحذف تغريداته

الخميس 7 يناير 2021 03:38 ص

قرر موقع "تويتر"، الخميس (الأربعاء بتوقيت واشنطن) تجميد حساب الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، لمدة 12 ساعة، وحذف تغريدات له، بعد ساعات من أكبر أحداث فوضى تشهدها العاصمة الأمريكية، بعد إقدام أنصاره على اقتحام الكونجرس خلال جلسة التصديق على فوز منافسه الديمقراطي "جو بايدن".

وجاءت تلك الخطوة بعد تقييد "تويتر" الوصول والتفاعل إلى تغريدات لـ"ترامب"، كان أحدثها تلك التغريدة التي حوت مقطع فيديو مقتصب له، طالب خلاله أنصاره بإخلاء الكونجرس والعودة إلى منازلهم، لكن بعد أن كرر مزاعمه حول تزوير الانتخابات الرئاسية والتعامل السيئ مع أنصاره.

وقال "تويتر"، حينها، في بيان: "نقيد إلى حد بعيد التفاعل مع تغريدات مصنفة ضمن سياسة النزاهة المدنية الخاصة بنا بسبب مخاطر العنف".

وأضاف "هذا يعني أن تلك التغريدات المصنفة لن يتسنى الرد عليها أو إعادة نشرها أو إبداء الإعجاب بها".

يذكر أن الكونجرس الأمريكي قرر الاجتماع مجددا، مساء الأربعاء بتوقيت واشنطن، لعقد جلسة المصادقة على فوز "بايدن"، بعد نجاح السلطات في إخلاء مبنى الكابيتول هيل من أنصار "ترامب" الذين اقتحموه بأعداد كبيرة، في وقت سابق.

وفرضت رئيسة بلدية واشنطن موريال بوزر حظرا للتجول يشمل كامل المدينة، حيث بدأ سريان الحظر عند الساعة السادسة مساءً (23:00 توقيت جرينيتش)، ويتواصل حظر التجول حتى الساعة السادسة صباح الخميس.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

دونالد ترامب تويتر الكونجرس الأمريكي اقتحام الكونجرس فوز بايدن

بعد تويتر.. تجميد حسابات ترامب على فيسبوك وانستجرام

الحصار يزداد.. تويتر يغلق حساب ترامب بشكل دائم

تويتر يوقف 70 ألف حساب لمناصري ترامب.. ومظاهرة بالأصفاد أمام مقر الشركة