ظريف: ترامب أراد الانتقام من شعبه ولديه سلطة لبدء حرب نووية

الخميس 7 يناير 2021 07:33 م

قال وزير الخارجية الإيراني "محمد جواد ظريف"، إن الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" "أراد الانتقام من شعبه"، معربا عن قلقه من سلطات "ترامب" الواسعة التي لا تزال تمكنه من بدء حرب نووية.

جاء ذلك تعليقا على اقتحام أنصار "ترامب" مبنى الكونجرس الأمريكي خلال جلسة التصديق على فوز "جو بايدن" بانتخابات الرئاسة.

وقال "ظريف" الخميس، في تغريدة له على "تويتر"، "ترامب المارق الذي أراد الانتقام من شعبه كان يفعل ما هو أسوأ بكثير لشعبنا وللآخرين في السنوات الأربع الماضية".

وأضاف: "الأمر المقلق هو أن نفس الرجل ما زالت لديه سلطة غير محدودة لبدء حرب نووية وهو مصدر قلق أمني للمجتمع الدولي بأكمله".

 

والخميس، صدق الكونجرس الأمريكي رسميا، على فوز الديمقراطي "جو بايدن" في الانتخابات الرئاسية التي جرت في الثالت من شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

والأربعاء، اقتحمت حشود من أنصار الرئيس الأمريكي الحواجز التي وضعتها الشرطة حول مبنى الكونجرس، وصعدوا إلى الباحة الرئيسية للمبنى، ورفعوا أعلاما مناصرة لـ"ترامب"، مرددين هتافات رافضة لنتائج انتخابات الرئاسة الأمريكية التي أسفرت عن فوز "بايدن".

وكان "ترامب" قد دعا مناصريه إلى التوجه نحو الكونجرس، للضغط على النواب خلال جلسة التصديق على الانتخابات، قبل أن تتصاعد الأمور إلى أحداث شغب وعنف سياسي غير مسبوقة داخل قاعات البرلمان الأمريكي.

المصدر | الخليج الجديد+ وكالات

  كلمات مفتاحية

ظريف ترامب اقتحام الكونجرس

اقتحام الكونجرس.. جوتيريش يدعو سياسيي أمريكا لاحترام الديمقراطية

اقتحام الكونجرس يرفع أسهم شركات أسلحة أمريكية

اقتحام الكونجرس.. تدنيس التقاليد السياسية الأمريكية سيبقى إرث ترامب الدائم