وزيرا خارجية السعودية وعمان يبحثان تطورات المنطقة

الجمعة 8 يناير 2021 03:03 ص

بحث وزير الخارجية السعودي الأمير "فيصل بن فرحان،" الخميس، مع نظيره العماني "بدر بن حمد البوسعيدي"، العلاقات الأخوية التي تربط البلدين.

جاء ذلك، في اتصال هاتفي، جمع الوزيرين، بعد يومين من التوصل إلى مصالحة خليجية خلال قمة العلا، التي عقدت في السعودية، حسب وكالة الأنباء السعودية "واس".

وخلال الاتصال، بحث الوزيران أيضاً "المستجدات الإقليمية والدولية، وعدداً من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك".

وكانت القمة التي استضافتها السعودية، أكدت إنهاء الأزمة الخليجية وطي صفحة الخلاف، مشددة على عدم المساس بسيادة أي دولة أو استهداف أمنها.

كما شددت على تطوير العلاقات الراسخة، واحترام مبادئ حسن الجوار. ورحب بيان القمة بعودة العمل الخليجي المشترك إلى مساره الطبيعي، وتعزيز وحدة الصف.

وأكد البيان ضرورة التماسك بين الدول الأعضاء، والحفاظ على الأمن والاستقرار في المنطقة، مؤكداً عدم المساس بأمن أي دولة أو المساس بلحمتها الوطنية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

العلاقات السعودية العمانية قمة العلا السعودية عمان العلاقات السعودية العمانية قمة العلا السعودية عمان العلاقات السعودية العمانية قمة العلا السعودية عمان العلاقات السعودية العمانية قمة العلا السعودية عمان العلاقات السعودية العمانية قمة العلا السعودية عمان العلاقات السعودية العمانية قمة العلا السعودية عمان

ترحيب أممي ببيان العلا الصادر عن قمة التعاون الخليجي