أشاد ببن سلمان وبن زايد.. مسؤول إسرائيلي يحذر من تحركات إيرانية

الجمعة 8 يناير 2021 04:58 م

حذّر "زوهر بالتي"، مسؤول القسم السياسي والأمني في وزارة الدفاع الإسرائيلية، الجمعة، من نقل صواريخ إيرانية إلى اليمن والعراق لضرب بلاده.

وأشاد المسؤول الإسرائيلي بما أسماه "الدور الكبير" لولي العهد السعودي الأمير "محمد بن سلمان"، وولي عهد أبوظبي الشيخ "محمد بن زايد"، في مواجهة إيران، "ليس قولا فقط وإنما فعلا"، على حد تعبيره.

وأكد في حوار مع صحيفة "إيلاف" السعودية، أن "بلاده لن تتورع عن ضرب من يمسها، وإسرائيل لن تعتدي على أحد، بل ستدافع عن نفسها".

وأضاف المسؤول الأمني، في هذا السياق، أن هناك تحركات ضد إسرائيل من العراق واليمن، وأن صواريخ إيرانية تصنع هناك وأخرى تم نقلها إلى اليمن والعراق لضرب إسرائيل.

وتابع: "أتوجه إلى كل من يخطط للمس بإسرائيل في اليمن والعراق وكل مكان، وأقول نحن نراقب عن كثب ونصل إلى كل مكان بشتى الطرق، فمن يمسنا دمه مهدور وسيتحمل عاقبة عمله مهما كان وأينما كان".

وأشار إلى أن الطائرات الإسرائيلية "أف -15" و"أف -16" و"أف -35" وغيرها من الوسائل برا وبحرا، تصل إلى كل مكان، "ولن تتورع إسرائيل من ضرب من يمسها، وإسرائيل لن تعتدي على أحد، بل ستدافع عن نفسها"، مؤكدًا أن إسرائيل وصلت إلى أبعد من اليمن.

وتابع: "وصلنا إلى أماكن بعيدة ونستطيع العمل بطرق مختلفة من البر والبحر والجو".

وحول خطط إيران للمنطقة، أشار "بالتي" إلى أن خريطة الشرق الأوسط باللغة العربية في مكتبه، وقال: "إن إيران بصدد إقامة الهلال الشيعي من إيران إلى العراق وسوريا ولبنان واليمن في خاصرة السعودية".

وأوضح المسؤول الإسرائيلي البارز أن "إيران استطاعت خلال سنوات الثورة الخمينية تصدير الثورة إلى لبنان فقط، حيث يسيطر حزب الله الشيعي على الدولة، وفي السنوات الأخيرة استطاعت الدخول بقوة إلى اليمن والتواجد في سوريا، لكن من يقف في مواجهة إيران هي إسرائيل في سوريا ولبنان والسعودية والإمارات في اليمن".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

إسرائيل مسؤول إسرائيلي وزارة الدفاع الإسرائيلي صواريخ إيرانية إسرائيل مسؤول إسرائيلي وزارة الدفاع الإسرائيلي صواريخ إيرانية إسرائيل مسؤول إسرائيلي وزارة الدفاع الإسرائيلي صواريخ إيرانية إسرائيل مسؤول إسرائيلي وزارة الدفاع الإسرائيلي صواريخ إيرانية إسرائيل مسؤول إسرائيلي وزارة الدفاع الإسرائيلي صواريخ إيرانية إسرائيل مسؤول إسرائيلي وزارة الدفاع الإسرائيلي صواريخ إيرانية

الحرس الثوري يتهم السعودية وإسرائيل بمحاولة توريط ترامب في حرب مع إيران

بن زايد يزور السعودية الأربعاء للقاء بن سلمان وبحث عدة قضايا

الاتصال الأول.. بن زايد وبينيت يتفقان على اللقاء قريبا