على أغاني البوب.. ترامب وعائلته يرقصون قبيل اقتحام الكابيتول (فيديو)

الأحد 10 يناير 2021 10:42 م

أظهر فيديو متداول للرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" وابنته "إيفانكا" وابنه "دونالد جونيور" وآخرين، يحتفلون ويرقصون على أغاني البوب، ​​قبل ساعات فقط من اقتحام مبنى الكابيتول الأمريكي.

ومن غير الواضح ما إذا كان الفيديو، الذي صوره "دونالد جونيور" على هاتفه المحمول، قد تم تصويره قبل أو بعد خطاب "ترامب"، يوم الأربعاء، والذي دعا فيه مؤيديه إلى أن "يقاتلوا بقوة أكبر" و"يتوجهوا إلى مبنى الكابيتول".

ويبدأ الفيديو بشكر "دونالد جونيور"، "الوطنيين الرائعين الذين سئموا من الهراء"، وبعد ذلك يحث أنصار والده على "القتال"، قبل أن ينقل الهاتف لإظهار والده وشقيقته يتحدثان إلى شخصيات بارزة في البيت الأبيض، بينما تعرض العديد من الشاشات التلفزيونية لقطات إخبارية لمؤيديهم وهم يسيرون نحو مبنى الكابيتول.

ويظهر الآخرون في الفيديو وهم يضحكون ويرقصون، بينما يتم تشغيل أغنية بوب بصوت عال في الخلفية.

وبعد ساعات، هاجم أنصار "ترامب" مبنى الكابيتول (مقر الكونجرس)، حيث كان يجتمع للتصديق على فوز الرئيس المنتخب "جو بايدن".

ولا تزال الدائرة تضيق على "ترامب"، بعد اقتحام المئات من أنصاره لمبنى الكابيتول، الأربعاء الماضي، خلال جلسة المصادقة على فوز "بايدن" بالانتخابات، لاسيما بعد أن تسبب الحادث في مقتل 5 أمريكيين، حيث ساد غضب واسع، حتى بين الداعمين لـ"ترامب"، وحمله الكثيرون مسؤولية ما حدث، بعدما دعا أنصاره، في وقت سابق، إلى التظاهر أمام الكونجرس.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

ترامب الكابيتول الأمريكي الكونجرس

ترامب لا يعتزم الاستقالة ويرفض تحمل مسؤولية أحداث الكونجرس

الدعاية الخادعة.. هذا ما يكشفه اقتحام الكونجرس عن أمريكا

نائب جمهوري يستقيل بعد اتهامه باقتحام الكونجرس مع أنصار ترامب

200 مشرع بالكونجرس يؤيدون إجراءات عزل ترامب