الاثنين 11 يناير 2021 09:13 م

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الماضية، مقطع فيديو من محاضرة للداعية الكويتي "عثمان الخميس"، اعتبر فيها إقامة "البيت الإبراهيمي" في الإمارات كفراً بالله.

واستنكر "الخميس"، خلال المحاضرة، وضع الإنجيل والتوارة "المحرفين" إلى جانب القرآن الكريم، معتبرا أن مشروع "البيت الإبراهيمي" نقض لمفهوم الولاء للدين الحق والبراء من عقائد الباطل.

وأشار الداعية الكويتي إلى إقامة سلطات الإمارات تمثال بوذا في أبوظبي، واصفا الحدث بأنه من "خطوات الشيطان"، مضيفا: "مع الأيام سيُصبح بوذا يُعبد من دون الله".

 

 

وأثار الفيديو ردود أفعال متباينة بين مؤيد لإنكار الداعية الكويتي لما يخالف الشرع دون محاباة لحاكم أو ملوك، وبين مندد بما اعتبره تساهلا في التكفير وترويجا لفكر متطرف.

وكان الداعية الإماراتي "وسيم يوسف" قد أشعل الجدل حول فكرة "البيت الإبراهيمي، عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بعد تغريدات يروج فيها لبناء يجمع الديانات السماوية الثلاث (الإسلام والمسيحية واليهودية) من المتوقع افتتاحه في العاصمة الإماراتية أبوظبي عام 2022.

و"عثمان الخميس" محدث ومعلم، يعمل كمحاضر جامعي في كلية الشريعة والدراسات الإسلامية في جامعة الكويت، كما أنه خطيب وإمام مسجد، وتتلمذ على يد شيوخ السلفية "عبدالعزيز بن باز"، و"محمد بن صالح العثيمين"، و"أبوعبدالله علي الجمعة" و"حمود العقلا" و"محمد الراشد".

المصدر | الخليج الجديد