الثلاثاء 12 يناير 2021 05:31 ص

تصدر القطري "ناصر العطية" المرحلة الثامنة الممتدة من سكاكا إلى نيوم، من رالي داكار السعودية 2021.

وقلص "العطية"، الاثنين الماضي، الفارق إلى أقل من (5 دقائق) مع متصدر الترتيب العام المؤقت، الفرنسي "ستيفان بيترهانسيل"، بينما تراجع حامل اللقب الإسباني "كارلوس ساينز"، إلى المركز الثالث.

وسجل "العطية" أسرع زمن في "فئة السيارات" للمرة الرابعة من أصل 8 مراحل، متقدماً على "ساينز" (بفارق 52 ثانية) و"هانسيل" (بفارق 3:03).

وقال "العطية" الذي أحرز اللقب مرتين في دكار: "فزنا في 5 مراحل (مع المرحلة الافتتاحية)، وهذا شيء مهم"، متنميا عدم ارتكاب الأخطاء.

وحل السائق الإماراتي "خالد القاسمي" رابعاً، ليحتل المركز السابع في الترتيب العام، والسعودي "يزيد الراجحي" في المركز الـ33، بحسب صحيفة "الشرق الأوسط".

وفي فئة الدراجات، عزز التشيلي "خوسيه أغناسيو" تفوقه في الترتيب العام، بفوزه الأول في النسخة الحالية، بفارق (1:05) عن الأسترالي "توبي برايس".

واضطر الفرنسي "كزافييه دو سولتريه" إلى الانسحاب بعد حادث كبير في المرحلة الثامنة، علماً بأنه كان في المركز الرابع.

وواصل السائقون الروس سيطرتهم على "فئة الشاحنات"، بعد أن حقق السائق "أنطون شيبالوف" صدارة المرحلة الثامنة.

وستتواصل الإثارة مجدداً الثلاثاء في المرحلة التاسعة من الرالي، في جولة على طول الساحل بمدينة المستقبل نيوم، يخوض فيها المتنافسون مسافة تبلغ 579 كم، بمرحلة خاصة تبلغ 456 كم، يتخللها أجزاء تحتاج إلى السرعة وأخرى رملية، وعلى المشاركين فيها توخي الحذر، وهو ما يجعلها واحدة من أصعب المراحل.

ويشهد السباق مشاركة 559 متسابقاً من 49 دولة، و286 مركبة، بواقع 64 سيارة، و61 "LWV"، و44 شاحنة، و16 درجة نارية فئة كوادز، و101 دراجة.

المصدر | الخليج الجديد + الشرق الأوسط