في خطوة أغضبت ترامب.. إيفانكا تعتزم حضور تنصيب بايدن لإنقاذ سمعتها

الثلاثاء 12 يناير 2021 11:44 ص

كشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن "إيفانكا ترامب" تعتزم حضور حفل تنصيب الرئيس الأمريكي المنتخب "جو بايدن" في 20 يناير/كانون الثاني الجاري، سعيا منها لإنقاذ ما تبقي من حياتها السياسية، وذلك في خطوة أغضبت والدها.

ونقلت الصحيفة عن مصادر بالبيت الأبيض، أن قرار "إيفانكا" أغضب "ترامب" الذي ظل مختبئا داخل البيت الأبيض منذ محاولة الانقلاب الفاشلة في الكابيتول.

وأضافت المصادر أن "إيفانكا" قلقة من أن "حياتها المهنية السياسية الواعدة في خطر، وهي تبذل كل ما في وسعها لإنقاذ سمعتها".

وكشفت الصحيفة أن "ترامب اعتبر أن خطوة ابنته في التعامل مع من يريدون إسقاطه هي إهانة له"، مشددا على أنه "يجب على أسرته أن تبقى ضمن جبهة موحدة".

وذكرت المصادر أن "ترامب أخبر ابنته أن حضورها حفل التنصيب سيكلفها آلاف المؤيدين وسيكون أسوأ قرار يمكن أن تتخذه على الإطلاق".

في المقابل، ترى "إيفانكا"، وفق الصحيفة، أن من خلال حضورها حفل تنصيب "بايدن"، ستظهر أنها تتمتع بـ"روح رياضية وستكتسب مؤيدين في المستقبل".

وعملت "إيفانكا" (39 عاما) كمستشارة لوالدها البالغ من العمر 74 عاما، خلال فترة وجوده في منصب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية.

يذكر أن لجنة تنظيم حفل أداء اليمين للرئيس المنتخب "جو بايدن" كشفت عن جدول أعمال الحفل الذي سيقام في 20 من يناير كانون الثاني الجاري.

وقالت اللجنة إنه بمجرد أداء اليمين، سيحيط الرئيس المنتخب نفسه بأسلافه "باراك أوباما" و"بيل كلينتون" و"جورج دبليو بوش" لتوجيه دعوة إلى الوحدة في أمريكا المقسومة.

وأضافت اللجنة أن "أمريكا الموحدة" سيكون شعار حفل تنصيب الرئيس الـ46 للولايات المتحدة، وذلك بعد أيام على أعمال العنف في "الكابيتول" التي أثارت صدمة عميقة في البلاد.

وفي وقت سابق، قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية؛ إن "إيفانكا" تدرس دخول الكونجرس الأمريكي عبر مجلس الشيوخ، في خطوة تشير إلى رغبتها في دخول السياسة بمعزل عن والدها.

والأربعاء الماضي، اقتحم أنصار "ترامب" مبنى الكابيتول بعد خطاب طلب فيه منهم الذهاب إلى الكونجرس، بالتزامن مع جلسة مخصصة لمناقشة نتائج المجمع الانتخابي والتصديق على فوز "جو بايدن" بالانتخابات الرئاسية.

واشتبك أنصار "ترامب" مع الشرطة وحاصروا المبنى، ما أدى إلى وقف عمل الكونجرس وإجلاء أعضائه.

وأعقب الاقتحام وفاة 5 أشخاص، بينهم شرطي، فضلًا عن إصابة العشرات، ووجهت الشرطة الاتهام إلى 15 شخصًا، ولا يزال البحث جار عن متورطين آخرين في هذا الاقتحام.

وبسبب أحداث اقتحام الكونجرس، يعتزم الديمقراطيون عزل "ترامب" من منصبه.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

ترامب إيفانكا ترامب بايدن تنصيب بايدن

جو بايدن يعتبر عدم حضور ترامب لتنصيبه أمرا جيدا

بنس يتعهد بحفل تنصيب آمن لبايدن وإف بي آي يحذر من عنف محتمل