الثلاثاء 12 يناير 2021 11:39 ص

قدمت قوات خفر السواحل في سلطنة عُمان مساعدة للجانب الإيراني بإنقاذ 5 صيادين إيرانيين كانوا على متن سفينة صيد قرب ميناء مصيرة العماني.

وقال نائب رئيس منظمة الموانئ والملاحة البحرية في محافظة سيستان وبلوشستان جنوب شرق إيران "حسن إبراهيمي"، للوكالة الإيرانية الرسمية، الثلاثاء، إنه "تم إنقاذ جميع صيادي السفينة الإيرانية التي تعطلت في مياه بحر عمان بعد عملية بحث وإنقاذ وبالتنسيق مع مركز (MRCC) في ميناء تشابهار جنوب إيران".

وأوضح "إبراهيمي" أنه "تم إنقاذ جميع طاقم السفينة الإيرانية البالغ عددهم 5 صيادين، بعد تعطل سفينتهم وتعرضها لعطل فني بسبب الظروف الجوية على بعد 300 ميل من ميناء تشابهار وبالقرب من ميناء مصيرة بسلطنة عمان".

وأشار إلى أن "مركز البحث والإنقاذ البحري في ميناء تشابهار، تلقى الليلة الماضية اتصالاً هاتفياً من سفينة صيد إيرانية معلنة عن حالة طوارئ والحاجة إلى المساعدة الفورية، بسبب نفاد الوقود وتعطل المحرك في بحر عمان، وتم على الفور التنسيق اللازم مع خفر السواحل والبحرية العمانية للقيام بعملية إنقاذهم".

وترتبط مسقط بعلاقات وثيقة مع طهران، لكن مراقبين يرجحون أن تراجع علاقتها معها في ظل تطورات جديدة في علاقاتها مع أكبر شركائها التجاريين في دول مجلس التعاون الخليجي، المناوئ لسياسة إيران بسبب ما يعتبرونه تدخلا في شؤون دول المنطقة.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات