الثلاثاء 12 يناير 2021 07:32 م

وقعت البحرين والولايات المتحدة مذكرة تفاهم لإنشاء منطقة تجارة أمريكية في المملكة، حسبما أفادت وكالة الأنباء البحرينية "بنا"، الثلاثاء.

ووقع المذكرة من الجانب البحريني، وزير الصناعة والتجارة والسياحة "زايد بن راشد الزياني"، ومن الجانب الأمريكي وزير التجارة "ويبلر روس".

وخلال التوقيع قال "الزياني" إن هناك فرصة مثالية للشركات الأمريكية للاستثمار ولتوسيع أعمالها من خلال المنطقة التجارية الأمريكية في مملكة البحرين، مضيفا: "سوف تفتح هذه المذكرة آفاقا أوسع لتعزيز العلاقات التجارية المشتركة بين البلدين، وفقاً لمزايا اتفاقية التجارة الحرة بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية".

وقال الوزير البحريني، إن المنامة وواشنطن ستباشران الترويج للمنطقة التجارية الأمريكية كمركز إقليمي للتجارة والتصنيع والخدمات اللوجستية والتوزيع بين الشركات الأمريكية في مملكة البحرين، وفي أسواق دول مجلس التعاون الخليجي وخارجها.

ومن المقرر أن تسمح المنطقة التجارية الأمريكية في البحرين للشركات الأمريكية العمل بمنطقة مجهزة لأنشطة تبادل البضائع والحلول اللوجستية الشاملة، إضافة إلى تسهيل عمليات التصدير عبر ميناء خليفة بن سلمان، ومطار البحرين الدولي، وجسر الملك فهد، أو عبر أي منافذ أخرى يتم إنشاؤها مستقبلًا في المملكة من خلال حلول جمركية متخصصة، حسب وكالة الأنباء البحرينية.

وتلقت البحرين وعودا أمريكية بتكثيف الاستثمارات بها، عقب موافقتها على التطبيع مع إسرائيل.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات