ردا علي إقالته من جمعية الصحفيين الكويتيين..«الجارالله»: الجمعية أصابها «العفن»

الأحد 10 أغسطس 2014 10:08 ص

سي إن إن // الخليج الجديد

قال الكاتب الكويتي «أحمد الجارالله» رئيس تحرير جريدتي «السياسة» و«عرب تايمز» أن «هناك عفن داخل جمعية الصحفيين الكويتيين».

جاء ذلك إثر قرار الجمعية قبل أيام بإعفائه من صفة الرئاسة الفخرية للجمعية مضيفة أن القرار جاء «بناء على طلبه»، بعد تغريدات له اعتبرها البعض مسيئة للنبي صلى الله عليه وسلم.

ونشر «الجار الله» عدة تغريدات له على حسابه عبر موقع «تويتر» اليوم الأحد قال فيها: «صار ضروريا تنظيف جمعية الصحفيين من العفن الذي تعيشه، نقصد شويه أعضاء مجلس إدارتها الذين خطفوها وجيروها لدول ولمشاغبين من نواب ساقطين». على حد قوله.

من جانبه أعلن النائب «نبيل الفضل» استقالته من الجمعية بعد قرار الجمعية بإقالة «الجارالله»، وأرجع ذلك إلي «إدانة الجمعية للجارالله قبل أن يدينه القضاء»، معتبرا أن ذلك القرار «فاقد للرشد من قبل ديناصورات الجمعية الذين احتكروا مقاعد مجلس ادارتها وكأنها ميراث وحق دائم لهم».

وتعود الأزمة إلي تغريدة كان «الجارالله» قد كتبها عبر «تويتر» خلال حوار مع مغرد آخر، جاء فيها أن النبي محمد صلى الله عليه وسلم، كان يرعى الأغنام قبل نبوته كما كان - صلى الله عليه وسلم - «صبيا عند خديجة». وهو ما أثار احتجاج وغضب متابعي «تويتر» قبل أن تتخذ الجمعية قرار إقالته، غير أن «الجارالله» أوضح فى وقت لاحق أنه لم يكن يقصد الإساءة وإنما الدلالة على صغر سن النبي.

  كلمات مفتاحية