الأربعاء 13 يناير 2021 09:13 م

فاز المنتخب المصري على نظيره التشيلي بنتيجة 29/35 في اللقاء الذي جمع بينهما الأربعاء في افتتاح منافسات النسخة الـ27 من بطولة كأس العالم لكرة اليد التي انطلقت في مصر.

وخاض المنتخب المصري المباراة من دون نجمه الكبير "أحمد الأحمر"، الذي استبعده "روبرتو باروندو" المدير الفني من القائمة في آخر لحظة.

وظهر تأثير غياب القائد على الصعيد الهجومي كثيراً، رغم تسجيل أكثر من 30 هدفاً في المباراة بمرمى المنتخب التشيلي.

وكشفت المباراة عن مشكلات دفاعية بالجملة لدى المنتخب المصري، ما سهل من مأمورية منتخب تشيلي في فرض سيطرته على الشوط الثاني وهز الشباك بأكثر من 15 هدفاً وتقديم مباراة رائعة.

ويتطلب الأمر سرعة تحرك من جانب "روبرتو باروندو" المدير الفني، خاصة في ظل تراجع مستوى أكثر من لاعب بشكل لافت للنظر، مثل "إبراهيم المصري" و"محمد ممدوح هاشم"، بالإضافة إلى "محمد الطيار"، حارس المرمى، الذي لم يكن على المستوى المنتظر في الشوط الثاني واهتزت شباكه كثيرا.

وقدم المنتخب المصري الشوط الأول بشكل رائع في اللقاء وتسيده بشكل مبكر، وافتتح له "يحيى الدرع" التقدم ودوّن اسمه كصاحب أول هدف في البطولة، وكذلك "علي الزين" و"محمد سند" و"يحيى خالد" و"محسن رمضان" و"أكرم يسري"، ونجح المنتخب في إنهاء الشوط متقدما بنتيجة 18/11.

وفي النصف الثاني تراجع أداء المنتخب المصري كثيراً وسجل منتخب تشيلي 18 هدفا في ظل التراجع اللافت بالأداء الدفاعي للمنتخب، وظهرت الكرة الاستعراضية من جانب اللاعبين كثيرا، واستغلت تشيلي الفرصة في هز الشباك وكشفت النقاب عن مشكلات فنية عديدة دفاعية، لكن خرج المنتخب المصري فائزا.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات