الخميس 14 يناير 2021 09:41 ص

أغلق موقع "تويتر"، الأربعاء، حساب المتحدث باسم كتائب "حزب الله" بالعراق "أبوعلي العسكري" بعد تغريدة عرض فيها تقديم المشورة والتدريب إلى من وصفها بـ"الحركات التحررية" في الولايات المتحدة.

إذ قال العسكري"، في تغريدة عبر "تويتر"، إن "مستشاري المقاومة الإسلامية الأمنيين على أهبة الاستعداد لتقديم المشورة والتدريب المباشر وغير المباشر للحركات التحررية داخل الولايات غير المتحدة".

وبعد ذلك بقليل، اختفت المنشورات من حساب "العسكري" وظهر بدلا منها رسالة تقول إن الحساب معطل لمخالفته قواعد النشر في "تويتر".

وكتائب "حزب الله" على رأس الفصائل التي تتهمها واشنطن باستهداف سفارتها في العاصمة بغداد وقواتها المنتشرة في قواعد عسكرية بأرجاء العراق.

ويأتي حديث "أبو علي العسكري" في وقت تتصاعد فيه مخاوف داخل الولايات المتحدة من اندلاع أعمال عنف مع اقتراب تنصيب الرئيس المنتخب، "جو بايدن"، في 20 يناير/ كانون الثاني الجاري، في ظل مزاعم من الرئيس المنتهية ولايته "دونالد ترامب" بتزوير الانتخابات.

وفي سابقة أمريكية خطيرة، شهدت واشنطن، في 6 يناير الجاري، مواجهات بين قوات الأمن ومحتجين من أنصار "ترامب" اقتحموا مبنى الكونجرس؛ ما أسفر عن مقتل 5 أشخاص بينهم ضابط شرطة، واعتقال 52 آخرين، وذلك خلال جلسة للمصادقة على فوز "بايدن".

المصدر | الخليج الجديد