السبت 16 يناير 2021 09:58 ص

نددت وزارة الخارجية والتعاون الدولي بدولة الإمارات العربية المتحدة بإطلاق جماعة "أنصار الله" اليمنية (الحوثيين) طائرات مسيرة مفخخة باتجاه المملكة العربية السعودية، ووصفته بأنه "هجوم إرهابي جبان"، مشددة على أن "أمن الإمارات وأمن السعودية كل لا يتجزأ".

وأوردت الوزارة، في بيان، أن الإمارات تقف مع السعودية في صف واحد ضد كل تهديد يطال أمنها واستقرارها، مضيفة: "ندعم كل ما تتخذه (السعودية) لحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها".

وأضافت أن "استمرار الهجمات الحوثية يوضح طبيعة الخطر الذي يواجه المنطقة، ويعتبر دليلاً جديداً على سعي هذه الميليشيات إلى تقويض الأمن والاستقرار".

واعتبر البيان أن "أي تهديد أو خطر يواجه المملكة (السعودية) تعتبره الإمارات تهديداً لمنظومة الأمن والاستقرار فيها".

ومن جهتها، أعربت وزارة الخارجية الكويتية، في بيان، عن إدانة دولة الكويت واستنكارها الشديدين لإطلاق ميليشيا الحوثيين عددا من الطائرات المسيرة المفخخة باتجاه أراضي المملكة العربية السعودية.

واعتبرت أن "استمرار مثل هذه الأعمال الإرهابية الجبانة يشكل تحديا للمجتمع الدولي وانتهاكا صارخا لقواعد القانون الدولي وتهديدا لأمن واستقرار المملكة والمنطقة وتقويضا للجهود التي يبذلها المجتمع الدولي لإنهاء الصراع في اليمن، الأمر الذي يستوجب تحركا فوريا للمجتمع الدولي لوضع حد لتلك الاعتداءات".

كما استنكرت وزارة الخارجية اليمنية "إطلاق الحوثيين طائرات بدون طيار مفخخة باتجاه السعودية"، مؤكدة "وقوف اليمن مع السعودية ضد كل ما يمس أمنها واستقرارها".

وأوضحت الوزارة اليمنية، في بيان، أن "الحوثيين لا يؤمنون بالسلام، وقرارهم في يد إيران".

وفي السياق، أدانت وزارة الخارجية البحرينية "إطلاق الحوثيين عدداً من الطائرات بدون طيار (مفخخة) باتجاه السعودية"، بحسب وكالة أنباء البحرين.

واستنكر بيان للأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، "يوسف العثيمين" "إطلاق ميليشيا الحوثي 3 طائرات مفخخة دون طيار باتجاه السعودية".

والجمعة، أعلن التحالف العسكري، الذي تقوده السعودية في اليمن، اعتراض وتدمير 3 طائرات بدون طيار مفخخة، أطلقت باتجاه المملكة من قبل ميليشيات الحوثيين.

وذكر التحالف، في بيان، أن مدينة الحديدة كانت مركز انطلاق الطائرات المفخخة، مشدداً على استمرار انتهاك الحوثيين للقانون الدولي الإنساني واتفاقية ستوكهولم، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس".

المصدر | الخليج الجديد + وكالات