السبت 16 يناير 2021 10:05 ص

قال مساعد قائد القوة البحرية للشؤون التنسيقية في الجيش الإيراني، الأدميرال "حمزة علي كاوياني"، السبت، إن الغواصة الأجنبية التي حاولت الاقتراب من منطقة المناورات، الخميس الماضي، كانت أمريكية.

وفي حديث تليفزيوني أضاف الأدميرال "كاوياني": "تمكنت الغواصات والسفن الإيرانية من محاصرة تلك الغواصة الأمريكية وتحذيرها بشكل متكرر".

وأوضح: "تحركات تلك الغواصة الأجنبية كانت على وشك الاقتراب من منطقة المناورات للقوات البحرية الإيرانية في منطقة شمال المحيط الهندي، وقد رصدتها طائرات الهليكوبتر المضادة للغواصات التابعة للبحرية".

وبدأت البحرية التابعة للجيش الإيراني، الثلاثاء الماضي، إجراء مناورة صاروخية ضخمة في مياه بحر عُمان على سواحل مدينة كنارك، استمرت لمدة يومين.

ورصدت القوات البحرية الإيرانية غواصة أجنبية اقتربت من منطقة المناورات "اقتدار 99" التي اختتمتها البحرية الإيرانية الخميس.

وأشار الجيش الإيراني، إلى أن الغواصة الأجنبية اقتربت من منطقة المناورات في مرحلتها الأخيرة شمالي المحيط الهندي ما استدعى تحرك قواتها.

وقامت مروحيات مضادة للغواصات برصد الغواصة الأجنبية في الوقت المناسب، وأجبرتها على مغادرة منطقة المناورات، بحسب وكالة "إرنا".

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات