تحذيرات من وصول طفرة كورونا البريطانية إلى الولايات المتحدة مارس المقبل

السبت 16 يناير 2021 07:22 م

حذرت السلطات الصحية الأمريكية السبت، من خطر تفشي طفرة فيروس كورونا المتحورة التي تم اكتشافها مؤخرا في بريطانيا على نطاق واسع في أراضي الولايات المتحدة خلال فترة قصيرة.

وأشارت المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها في تقرير لها إلى تسجيل 76 إصابة بالطفرة البريطانية من كورونا في 10 من الولايات الأمريكية حتى 13 من ديسمبر/كانون الأول الماضي.

ولفتت المراكز الأمريكية إلى وجود مؤشرات متعددة على أن الطفرة تتجاوز باقي تحورات كورونا من حيث القدرة على التفشي مؤكدة أنها تتوقع أن تصبح سائدة في الأراضي الأمريكية في مارس/آذار المقبل.

وكان "رون كلين" كبير موظفي البيت الأبيض في إدارة الرئيس الأمريكي المنتخب "جو بايدن" أعلن في وقت سابق السبت أن عدد وفيات كورونا في الولايات المتحدة قد يرتفع إلى نصف مليون وفاة بحلول فبراير/شباط المقبل.

يشار إلى أن الوفيات الناتجة عن كورونا في الولايات المتحدة ارتفعت إلى أكثر من 402 ألفا حالة فيما تجاوز إجمالي الإصابات 24 مليونا وفق أحدث الإحصائيات الواردة على موقع وورلد ميتر المتتبع لتطورات الفيروس.

وتجاوز عدد الوفيات نتيجة الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" حول العالم، أكثر من مليوني شخص، في الوقت الذي تخطت فيه إصابات الفيروس أكثر من 94 مليون حالة على مستوى العالم.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

كورونا أمريكا بريطانيا الولايات المتحدة جو بايدن طفرة تحور

ارتفاع قياسي في أعداد وفيات كورونا ببريطانيا

النسخة البريطانية المتحورة من كورونا وصلت لـ60 دولة على الأقل