مونديال اليد.. قطر والبحرين في مواجهة ساخنة مع اليابان والأرجنتين

الأحد 17 يناير 2021 12:11 م

تواصل المنتخبات العربية، الأحد، رحلتها في الدور الأول لبطولة كأس العالم لكرة اليد، المقامة حاليا في مصر، عبر مباريات ساخنة للثلاثي: قطر والبحرين وتونس، في مواجهة: اليابان والأرجنتين والبرازيل.

وتتجه الأنظار للقاء قطر واليابان في الجولة الثانية للمجموعة الثالثة، بحثا عن ثاني انتصارات العنابي في البطولة وتأكيدا لتأهله رسميا إلى الدور الرئيسي والمنافسة على اللقب.

ويملك منتخب قطر حاليا نقطتين في صدارة المجموعة بعد الفوز في الجولة الأولى على أنجولا، ويتيح له الفوز البقاء متصدرا إلى جانب حسم بطاقة التأهل المبكر إلى الدور الرئيسي.

ويراهن المدير الفني للمنتخب القطري "فاليرو ريفيرا" على قوته الضاربة ممثلة في الحارس المخضرم "ساريتش" و"أحمد مددي" و"فرانكس" و"محمود زكي" و"حسن عواض"، في تكرار سيناريو التألق الذي كانوا عليه في مباراة أنجولا وتخطي عقبة اليابان والوصول إلى النقطة الرابعة في المجموعة.

وفي المجموعة نفسها يلتقي منتخب أنجولا مع كرواتيا في لقاء يبدو سهلا للأخير، إذ تعادلت كرواتيا في الجولة الأولى أمام اليابان 29/29 ولديها نقطة واحدة، فيما خسرت أنجولا أمام قطر 25-30.

ويتيح الفوز لكرواتيا حسم بطاقة التأهل إلى الدور الرئيسي من دون الانتظار للجولة الثالثة.

يأتي ذلك فيما يخوض المنتخب البحريني بدوره اختبارا صعبا للغاية أمام منتخب الأرجنتين، متصدر المجموعة الرابعة، خاصة أنه لا يملك نقاطا وخسر لقاءه الأول أمام الدنمارك 34-20.

في المقابل، يملك منتخب الأرجنتين نقطتين بعد الفوز على جمهورية الكونغو 28-22، ولذا لا بديل أمام منتخب البحرين للتأهل سوى التعادل أو الفوز بدلا من انتظار لقائه الأخير مع جمهورية الكونغو، الذي يعد خيار البحرين الأنسب في حال الخسارة اليوم أمام الأرجنتين في بلوغ الدور الرئيسي.

وتلتقي في المجموعة نفسها، الدنمارك (نقطتين) مع جمهورية الكونغو التي خسرت لقاءها الافتتاحي أمام الأرجنتين.

وفي المجموعة الثانية، يخوض منتخب تونس اختبارا شديد الصعوبة أيضا أمام البرازيل، في لقاء الأمل الأخير لإنعاش آمال التأهل للدور الرئيسي.

ويملك منتخب البرازيل نقطة من التعادل المثير مع إسبانيا 29-29 في الجولة الأولى، فيما لا يملك منتخب تونس أية نقاط بعد السقوط في الجولة الأولى أمام بولندا.

ويسعى المدير الفني لمنتخب تونس "سامي السعيدي" ولاعبوه الكبار مثل "أسامة الجزيري" و"مروان مقايز" و"ألكسندر زايد" و"يوسف معرف" لتقديم عرض جيد وتحقيق نتيجة طيبة للإبقاء على آمال التأهل للدور المقبل، وتجنب الانتقادات الجماهيرية التي انهالت بعد الخسارة أمام بولندا في الجولة الأولى.

وتلعب بولندا في المقابل مع إسبانيا في قمة أوروبية يتوقعها الخبراء قوية، وفازت بولندا على تونس 28/30 ونالت نقطتين، فيما تملك إسبانيا نقطة واحدة بعد التعادل مع البرازيل 29-29  في الجولة الأولى.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

قطر البحرين مونديال اليد تونس مصر الأرجنتين اليابان البرازيل

مصر.. منتخب الدانمارك يسجل أول إصابة بكورونا في مونديال اليد

مونديال اليد... كورونا يلغي مباراة ألمانيا والرأس الأخضر

العرب في مونديال اليد.. قطر تصعد والبحرين تتأهل وتونس تغادر