بعد ملابس نتنياهو المتسخة.. انتقادات تلاحق إسرائيليين سرقوا فنادق إماراتية

الاثنين 18 يناير 2021 05:43 م

شهدت الفترة الأخيرة توجيه دول وجهات مضيفة انتقادات لاذعة لمسؤولين وسياح إسرائيليين؛ بسبب سلوكهم السيء وممارساتهم غير اللائقة وفي بعض الأحيان غير قانونية.

وكانت الأحدث في هذا الصدد ما قام به سياح إسرائيليون خلال وجودهم في الإمارات من عمليات سرقة وتصرفات مخجلة بحسب وصف صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية.

وقالت الصحيفة إنه منذ توقيع اتفاق تطبيع العلاقات بين الإمارات وإسرائيل في سبتمبر/أيلول، زار دبي ومناطق أخرى بالدولة الخليجية أكثر من 60 ألف سائح إسرائيلي.

 وخلال زيارتهم التي لم تنقطع بعد الاتفاق، والحديث للصحيفة، أساء السياح الإسرائيليون التصرف، ووصل الأمر إلى سرقة أغراض من غرف الفنادق في الإمارات، فيما قام زائرون أخرين بالطبخ داخل غرف الفنادق، وإقامة حفلات غير لائقة. 

 وشددت الصحيفة على ضرورة توقف السائحين عن القيام بأي أعمال غير لائقة بالإمارات، فيما نقلت تحذيرات لخبراء سياحة إسرائيليين من خطورة استمرار الوضع الحالي وهذا السلوك المشين من قبل الزائرين للدولة الخليجية.

وقال "إماليا لازاروف"، مالكة وكالة سفريات "Trevelicious": "كل شيء بات ينفجر في وجوهنا بسبب هذا السلوك غير اللائق من قبل السياح الإسرائيليين في الإمارات، والحقيقة أن الأمور ستنتهي بشكل سيء إذا ما استمرت هذه التصرفات".

وتابعت "حديث كثير في الإمارات بشأن سلوك الزائرين الإسرائيليين بعض الشركات التي يتعامل معها الإسرائيليون ليست مملوكة لإماراتيين إذا لم نحسن التصرف فسندفع الثمن".

ونقلت الصحيفة عن خبير سياحي آخر، طلب عدم ذكر اسمه خوفا من أن يفقد عمله قوله "الإسرائيليون الذين يسافرون إلى الإمارات وخاصة الصغار يسيؤون لإسرائيل بسلوكهم وأنا أشعر بالخجل".

وأضاف الخبير "تلقيت أخيرا مكالمة من صديق يعمل في أحد فنادق دبي يخبرني بأن بعض النزلاء الإسرائيليين قرروا طهي وجبة في غرفتهم بالفندق، متجاهلين تعليمات الإدارة فتم طردهم وكان على أن أجد لهم أماكن إقامة أخرى".

بدوره قال سائح إسرائيلي ذهب إلى الإمارات برفقة ابنته "أخبرنا مرشد سياحي محلي أننا سنكون آخر إسرائيليين يعمل معهم لأنهم يثيرون المشاكل وسمعتهم سيئة، في الحقيقة شعرت بالخجل الشديد".

وفى سبتمبر/ايلول الماضي، كشفت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية عن ممارسة غريبة ينتهجها رئيس الوزراء الإسرائيلي، "بنيامين نتنياهو"، "فعليا"، تتمثل بحمل حقائب مليئة بملابس متسخة لغسلها في البيت الأبيض خلال زياراته إليه.

وذكرت الصحيفة نقلا عن مسؤول أمريكي اشترط عدم الكشف عن هويته، أن نتنياهو وعائلته "يجلبون حقائب مليئة بملابس متسخة لنغسلها لهم" أثناء زياراتهم لواشنطن.

وأوضح المسؤول أنه يتم تنظيف الملابس لرئيس وزراء الإسرائيلي مجانا من قبل موظفي البيت الأبيض، وهي ميزة متاحة لجميع القادة الأجانب، ولكن يتم استغلالها بشكل ضئيل نظرا للإقامات القصيرة لرؤساء الدول المشغولين.

وأضافت الصحيفة: "وبعد عدة رحلات، أصبح من الواضح أن هذا العمل مقصود" من قبل "نتنياهو".

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

سياح إسرائيليون بنيامين نتنياهو فنادق دبي

دعارة ومخدرات.. منظمات الإجرام الإسرائيلية ترتع في الإمارات

قناة عبرية: الإمارات توقف 3 إسرائيليين بتهمة السرقة