أردوغان يهاتف نائب رئيس حزب داود أوغلو.. لماذا؟

الاثنين 18 يناير 2021 06:07 م

أعلن نائب رئيس حزب "المستقبل" التركي المعارض "سلجوق أوزداغ"، الإثنين أن رئيس بلاده "رجب طيب أردوغان" اتصل به هاتفيا، قبل يومين، وأعرب عن تمنياته له بالشفاء، إثر تعرضه لاعتداء من قبل مجهولين أمام منزله، في العاصمة أنقرة.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها المعارض التركي لإحدى قنوات التلفزة المحلية، قائلا: "أردوغان اتصل بي لكنه لم يصدر بياناً حول حادث الاعتداء".

ويتهم "أوزداغ" حزب "الحركة القومية" بالوقوف وراء الاعتداء الذي تعرض له قبيل المؤتمر العام الأول للحزب الذي عقد في أنقرة.

وفي هذا الإطار، قال المعارض التركي: "دائرة الاتصال لدى رئاسة الجمهورية تصرح بأنه سيتم القبض على الجناة. الرئيس اتصل بي وسألني عن الحادث فأخبرته، قلت له إنني نشرت تغريدة بشأن دولت بهتشلي (رئيس حزب الحركة القومية) ولم أوجه إهانات وافتراءات بحقه. وتمنى لي الشفاء وسألني عن مطلق النار، ثم قال لي: عمت مساء ووضع السماعة".

وإثر حادث الاعتداء الذي وقع الجمعة الماضية، أجرى زعيم حزب المستقبل، رئيس الوزراء التركي الأسبق "أحمد داود أوغلو" زيارة لنائبه في المستشفى الذي يرقد فيه، وأدلى بعدها بتصريحات صحفية ندد فيه بالاعتداء والجهات التي تقف وراءه.

وكان "داود أوغلو" قد أعلن تأسيس حزبه رسميا، في ديسمبر/كانون الأول 2019، تحت اسم "حزب المستقبل"، لينتقل إلى صف المعارضة بعد أن كان رفيق درب "أردوغان" لسنوات.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

أردوغان داوود أوغلو