وفاة الإعلامي الفلسطيني سامي حداد.. وإعلاميو الجزيرة ينعونه

الثلاثاء 19 يناير 2021 11:17 م

نعى إعلاميون بقناة "الجزيرة" القطرية زميلهم الإعلامي الفلسطيني "سامي حداد"، الذي أعلن عن وفاته، الثلاثاء، عن عمر ناهز 82 عاما.

وكان "حداد" أحد أبرز المذيعين الذين ظهروا على شبكة "الجزيرة"، حيث تولى رئاسة تحرير الشبكة، ثم قدم أحد أشهر برامجها "أكثر من رأي"، والذي كان يقدمه من العاصمة البريطانية لندن، حيث كان يقيم.

ودخل "حداد" الإعلام عام 1974 عبر القسم العربي في إذاعة "بي بي سي"، ومنذ العام 1978 شغل مسؤولية رئيس قسم البرامج الإخبارية السياسية.

وانتقل عام 1994 إلى قناة "بي بي سي" الفضائية رئيساً للقسم العربي، ومقدماً لبرنامج "ما وراء الخبر"، قبل إغلاق القناة.

بعدها انتقل إلى قناة "الجزيرة" سنة 1995، قبل أن يغادر إلى لندن ويقدم برنامج "أكثر من رأي" من هناك مدة 15 عاماً قبل أن يتوقف البرنامج عام 2009.

وتسابق إعلاميو "الجزيرة" على نعي الراحل، حيث قال مدير قناة "الجزيرة"، "ياسر أبوهلالة" إن "حداد رحل وترك إرثا يفتخر به كل إعلامي".

ووصفه الإعلامي السوري "فيصل القاسم" بأنه "أحد أبرز رجال الإعلام العرب".

واستذكر الإعلامي التونسي "محمد كريشان" مساعدة الراحل له في دخول عالم التليفزيون عام 1995 في لندن.

وأضاف الإعلامي الفلسطيني "جمال ريان" أن الفقيد كان أحد عمالقة الإعلام العربي، وأبرز وجوه قناة "الجزيرة" ورواد انطلاقتها الأولى في منتصف التسعينات.

 

وتقدم المذيع والصحفي الفلسطيني "تامر المسحال" بالعزاء لأسرة "حداد"، وقالت مواطنته "إيمان عياد" إن الفقيد ترك بصمة مهنية وأثرا طيبا في قلوب كل من عرفه.

 

واتفق معها المذيع الإريتري" عثمان آي فرح"، قائلا إن "سامي حداد" لم يبخل عليه بالنصيحة، حينما أخبره بأنه يريد العمل مذيعا في التليفزيون.

ووصف الإعلامي والمذيع المصري "أحمد منصور" الفقيد بأنه كان "أستاذا للجميع".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

سامي حداد قناة الجزيرة وفاة الإعلام العربي أكثر من رأي

تفاعل واسع مع تصريحات أمير قطر: الجزيرة لن تتوقف