السعودية.. مصرع 2 أحدهما مدير «بنك الراجحي» إثر اقتحام مسلح لفرع جازان

الثلاثاء 6 أكتوبر 2015 01:10 ص

لقي شخصان مصرعهما أحدهما مدير «بنك الراجحي»، إثر تعرض البنك للاقتحام من قبل شاب مسلح في جازان جنوب المملكة العربية السعودية، اليوم الثلاثاء، فيما أصيب 6 آخرون.

وقامت قوات الأمن السعودية، بمحاصرة مقر البنك وتمكنت من ضبط المسلح الذي اقتحم أحد فروع «بنك الراجحي» بمدينة جازان، واحتجز عددا من الموظفين والمواطنين في محاولة لسرقة البنك.

وأظهر مقطع فيديو نشره نشطاء، قوات الأمن السعودية وهي تحاصر الشاب المسلح بعد تبادل إطلاق النار معه.

وأكدت مصادر صحفية أن الواقعة قام بها شابان، قام أحدهما باقتحام البنك بالسلاح، بينما انتظره الآخر داخل سيارة خاصة أمام مقر البنك، فيما تمكن الأمن من القبض عليهما.

وقالت المصادر إن أحد المقتحمين هو «أحمد محمد الرفاعي» من أبو عريش الموظف بالبنك والمسؤول عن تغذية الصرافات الآلية بالبنك، وأن لديه مشكلات إدارية من المسؤولين بالفرع.

وأطلق منفذ الهجوم أعيرة نارية من سلاحه الرشاش مرددا عبارات «الله أكبر.. الله أكبر»، وفقا لما ذكرت عدة مواقع إخبارية محلية.

وقالت المصادر إن الجهات الأمنية سيطرت على المهاجم وأن اثنين لقيا مصرعهما أحدهما مدير البنك، فيما أصيب 6 آخرون نقلت الجهات الإسعافية 4 منهم للمستشفيات وبقيت حالتان بالموقع .

وتناقل مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية صورا ومقاطع فيديو تظهر لحظة القبض على المسلح.

وأظهر مقطع فيديو جرى تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، رجال الأمن يحاصرون شخصا بينما يقوم بخلع ثيابه أمام مبنى البنك خشية أن يكون مرتديا حزاما ناسفا على ما يبدو.

وأظهرت مقاطع فيدو أخرى، مجموعة من الرجال المدنيين مختبئين خلف مبنى بينما يسمع صوت إطلاق الرصاص.

وحاصرت قوات الأمن السعودية، فرع «بنك الراجحي» بمدينة جازان، بعد دخول الشاب المسلح إليه بغرض السطو.

وأكد أحد الهاربين من الفرع دخول شخص مسلح ولديه سلاح رشاش وشنطة سوداء وطلب من الجميع المغادرة تحت تهديد السلاح.

كما وأكد شهود عيان سماع صوت إطلاق نار من داخل الفرع وتم إخلاء القسم النسائي بالفرع، فيما لا تزال قوات الطوارئ تطوق الموقع .

وأفادت مصادر صحافية أنه ما زال داخل البنك موظفون وعدد من المراجعين، حيث جرى تبادل لإطلاق النار، فيما باشرت عشرات الفرق الأمنية بالشرطة وقوات الطوارئ موقع الحادثة، وتواجدت فرق إسعافية، كما تم إبعاد المتجمهرين خوفا على سلامتهم .

من جهة أخرى، أكد المتحدث الرسمي للهلال الأحمر بجازان «بيشي الصرخي» أن خمس فرق من الهلال الأحمر مجهزة تتمركز بأعلى التقنيات والكادر الطبي، بجوار موقع اقتحام فرع «بنك الراجحي» بجازان؛ لمباشرة أية إصابات.

وتابع: «تعمل الفرق على التدخل السريع لإسعاف الحالات الحرجة؛ جراء حادثة اقتحام فرع بنك الراجحي بجازان، مضيفا أنه لم ترد لنا أية معلومات عن عدد الإصابات داخل فرع البنك».

  كلمات مفتاحية

السعودية جازان سطو مسلح قوات الأمن بنك الراجحي

الداخلية السعودية تضبط كمية كبيرة من الرشاشات في منطقة زراعية بالعوامية

مقتل سعودي وإصابة آخر في إطلاق نار بمحافظة الخفجي