الأحد 24 يناير 2021 02:31 ص

صادقت الرئاسة العراقية، السبت، على تنفيذ حكم الإعدام بحق 340 شخصا من المدانين بتهم "إرهابية "، وذلك بالتزامن مع تصاعد هجمات تنظيم "الدولة الإسلامية" مجددا في البلاد.

ونقلت وكالة الأنباء العراقية عن مصدر مسؤول برئاسة الجمهورية، قوله: "الرئاسة صادقت على 340 حكم إعدام صادر من المحاكم المختصة مكتسبة الدرجة القطعية وفي قضايا مختلفة إرهابية".

وأوضح المصدر أن "المصادقات جرت بعد تدقيق القضايا المرسلة من جوانبها الدستورية والقانونية كافة بما فيها استنفاذ جميع طرق الطعن، وعدم الشمول بقانون العفو العام رقم 27 لسنة 2016، وهي قيد التنفيذ وفق الإجراءات المتبعة في وزارة العدل".

وتجري محاكمة المنتمين لتنظيم "الدولة"، بموجب المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب، والتي تنص على الحكم "بإعدام كل من ارتكب، بصفته فاعلا أصليا أو شريكا في الأعمال الإرهابية".

وقبل يومين، شهدت العاصمة العراقية بغداد تفجيرين انتحاريين أسفرا عن مقتل أكثر من 30 شخصا وإصابة العشراتن وأعلن التنظيم مسؤوليته عنهما.

كما شن التنظيم، مساء السبت، هجوما بالأسلحة الخفيفة على قوات "الحشد الشعبي" في محافظة صلاح الدين، فقتل 11 وأصاب عدد آخر، وفقا لإفادات عراقية.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات