واتساب يهدي منافسيه الملايين من مستخدميه في 3 أسابيع

الأحد 24 يناير 2021 10:15 م

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن الإعلان عن تحديث أخير يفتقد للوضوح لشروط الخدمة، كان يعتزم تطبيق "واتساب" للتراسل تنفيذه مؤخرا، أكسب منافسيه على رأسهم "سيجنال" و"تليجرام"، الملايين من مستخدميه خلال فترة وجيزة.

وقال الصحيفة إن التحديث المذكور، الذي جرى تأجيله بعد أن كان مقررا في 8 فبراير/ شباط المقبل، تسبب فيما يمكن وصفه بـ"نزوح جماعي من التطبيق الشهير إلى تطبيقات بديلة".

وذكرت أنه الأسابيع الأولى من شهر ديسمبر/ كانون الثاني، اكتسب تطبيق سيجنال 7.5 مليون مستخدم جديد على مستوى العالم، فيما اكتسب تليجرام 25 مليون مستخدم.

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أنه كلتا الحالتين مع سيجنال وتليجرام، فقد جاءت زيادة عدد المستخدمين على حساب واتساب التطبيق المملوك لشركة فيسبوك

وأشارت إحصائيات أن واتساب تراجع ترتيبه من التطبيق رقم 8 الأكثر تنزيلا في بريطانيا، في بداية الشهر، إلى رقم 23 بحلول 12 يناير/كانون الثاني.

وفي المقابل، لم يكن سيجنال من بين 1000 تطبيق في 6 يناير/ كانون الثاني، ورغم ذلك، بحلول 9 يناير/ كانون الثاني كان التطبيق الأكثر تنزيلا في البلاد.

ومع تسرب الملايين من مستخدمه، قرر "واتساب"، الجمعة، تعليق تحديث سياساته بشأن حفظ بيانات المستخدمين "مؤقتا".

وقال المسؤولون، في بيان على مدونتهم الخاصة، إنه "تم تأجيل أي تعديلات بشأن سياسات وشروط استخدام واتساب حتى 15 مايو/ أيار المقبل".

وقال القائمون على "واتساب" في بيانهم: "نؤجل الآن التاريخ الذي يتعين على المستخدمين مراجعة البنود الجديدة والموافقة عليها".

وأضافوا أنه كان مقررا بدء سريان التعديل الجديد لشروط استخدام التطبيق في 8 فبراير/ شباط المقبل، إلا أن التغييرات لن تكون سارية حتى 15 مايو/أيار.

وبحسب التعديلات الجديدة المؤجلة، كانت شركة فيسبوك ستجبر مستخدميها الذين يقدر عددهم بنحو مليارين، على مشاركة بعض بياناتهم الشخصية مع الأنظمة الأساسية الأخرى للمجموعة، لا سيما في إطار شراكات فيسبوك التجارية.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

واتساب سيجنال تليجرام تحديث واتساب

واتسآب يتحدى ويعلن استئناف إجراءات تحديث سياسة الخصوصية

واتساب يعاقب مستخدميه المتجاهلين لسياساته الجديدة حول الخصوصية