طهران تحذر: حجب إنستجرام سيتسبب بفقر مليون مواطن

الاثنين 25 يناير 2021 06:18 م

ألمح متحدث الحكومة الإيرانية "علي ربيعي"، الإثنين، إلى رفضها حجب موقع وتطبيق "إنستجرام" الشهير، بعد ضغوط تمارسها سلطات قضائية، لأجل هذا الغرض، معتبرة أن "إنستجرام" بات مصدر رزق لما يقرب من مليون مواطن.

وقال "ربيعي" إن "الإحصاءات تشير إلى أن تفاعل آلاف الصفحات على منصة إنستجرام باتت طريقة يستخدمها أصحابها لأنشطة البيع والتجارة تؤمن لهم نفقاتهم المعيشية“".

وأضاف "ربيعي"، في منشور عبر صفحته الرسمية على "إنستجرام"؛ أن "نحو 950 ألف مواطن إيراني ينتفعون لتوفير نفقات أسرهم من نشاط صفحاتهم على منصة إنستجرام في ظل حالة البطالة المتسعة في البلاد".

وحذر المسؤول الإيراني سلطات بلاده من أن "أي قرار لتعطيل أو حجب إنستجرام سيؤدي إلى بطالة وفقر نحو مليون مواطن إيراني".

يأتي هذا في ظل مساعي السلطات القضائية في إيران بإلزام وزارة الاتصالات بحجب منصة "إنستجرام"، حتى أن النيابة الإيرانية استدعت أخيرا وزير الاتصالات، "محمد جواد آذري جهرمي"، على خلفية أزمة حجب إنستجرام، ثم أفرجت عنه بكفالة.

وتشير تقارير إخبارية إلى أن السلطات القضائية الإيرانية تتهم وزير الاتصالات بالمماطلة في مسار حجب "إنستجرام" عن المواطنين وتقييد رسائل التطبيقات الأجنبية في البلاد.

وتُعد منصة "إنستجرام" ضمن أشهر المواقع التي يتمكن المواطنون في إيران من التفاعل عليها عبر برامج فك الحظر؛ وذلك بسبب حجب النظام أغلب مواقع التواصل عن المواطنين وأبرزها: "فيسبوك" و"تويتر".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

إيران إنستجرام حجب إنستجرام حجب