دعت لتجنب السفر إليها.. السلطات الصحية في أمريكا تدرج الإمارات بالقائمة الحمراء لكورونا

الاثنين 25 يناير 2021 10:57 م

أدرجت مراكز السيطرة على الأوبئة والوقاية منها بالولايات المتحدة دولة الإمارات على القائمة الحمراء على خلفية معدل تفشي فيروس كورونا المستجد.

ودعت المراكز إلى تفادي السفر غير الضروري إلى الدولة الخليجية، التي أعلنت، الأحد، تسجيل 3579 إصابة بكورونا، وهو المعدل اليومي الأعلى منذ تفشي الوباء العام الماضي.

يأتي ذلك بعدما أعلنت الدنمارك، الجمعة الماضي، إيقاف الرحلات القادمة من الإمارات لمدة 5 أيام، بسبب مشاكل محتملة تتعلق بنتائج مزيفة لاختبارات فيروس "كورونا" في دبي، والتي تجرى للمسافرين إلى الدول الخارجية.

وأوضح وزير النقل الدنماركي "بيني إنجلبريشت" أن السلطات الدنماركية تلقت إشارة تشكك في صحة الفحوص التي تم الحصول عليها في دبي، وتريد التأكد من أن الفحص ليس خاطئا وأنه لا يمكن شراء فحوص مزورة.

فيما أكد مساعد الشؤون القنصلية في وزارة الخارجية الإماراتية، "فيصل لطفي"، أن كل المراكز المعتمدة في البلاد تخضع بانتظام لفحوصات جودة صارمة وأن البلاد تفرض عقوبات مشددة على عدم الامتثال للمعايير الدولية، لضمان أعلى مواصفات الجودة في الاختبارات، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام).

والخميس الماضي، أعلنت السلطات الإماراتية السماح باستخدام اللقاح الروسي المضاد لفيروس كورونا، "سبوتنيك V"، للمواطنين والمقيمين.

وكانت الإمارات قد سجلت لقاح شركة "سينوفارم" الصينية رسميا، الشهر الماضي، بعد مشاركتها في التجارب السريرية عليه.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

الإمارات

لقاح فايزر-بيونتيك يربك حملة التطعيم ضد كورونا بسلطنة عمان

تدريبات عسكرية مشتركة بين قوات أمريكية وإماراتية (فيديو)

بريطانيا تضيف 3 دول عربية إلى قائمة السفر الحمراء.. تعرف عليها

أبوظبي تضيف 7 دول إلى القائمة الخضراء للسفر