موقف غير مألوف.. زوجة حاكم الشارقة بالإمارات تهاجم إسرائيل

الجمعة 29 يناير 2021 11:23 ص

شنت الشيخة الإماراتية "جواهر القاسمي"، زوجة حاكم الشارقة، هجوما على دولة الاحتلال الإسرائيلي، منتقدة لقاء افتراضيا جمع بين مسؤولين بوزارتي التعليم الإماراتية والإسرائيلية، ضمن اللقاءات التي تتم بين مسؤولين بأبوظبي وتل أبيب بعد اتفاقيات التطبيع.

ونشرت الشيخة "جواهر" صورة على حسابها الرسمي الموثق بـ"تويتر"، في 26 من الشهر الجاري، للقاء الذي تم بين الجانبين، وتحتوي على خبر اللقاء وصور الحاضرين، معلقة: "مناهجهم توصي بقتل العربي واغتصاب أرض العربي".

ويعد هذا الموقف غير مألوف من أحد أفراد العائلة الحاكمة الإماراتية، بعد قرار أبوظبي تطبيع العلاقات مع دولة الاحتلال، وممارستها ضغوطا على دول أخرى لدخول تلك الدائرة.

وتفاعل مغردون مع ما كتبته زوجة حاكم الشارقة، وأشار بعضهم إلى أن وزير التعليم الإسرائيلي الحالي "يوآف جالانط" كان أحد جنرالات جيش الاحتلال المتورط في مجازر قانا اللبنانية عام 1996، واقتحام مخيم جنين الفلسطيني في 2002، بينما حاول بعض الإماراتيين معارضة تغريدة "جواهر القاسمي" بلغة مهذبة، حيث أشاروا إلى أن إيران هي التي قتلت العرب أكثر من إسرائيل.

وقبل أيام، افتتحت إسرائيل سفارتها في أبوظبي، برئاسة الدبلوماسي "إيتان نائيه"، وذلك بعد ساعات من مصادقة الحكومة الإماراتية على إنشاء سفارة في تل أبيب.

ووقعت الإمارات اتفاقا لتطبيع العلاقات مع إسرائيل في البيت الأبيض في سبتمبر/أيلول الماضي، في خطوة أثارت استنكارا شعبيا ونخبويا عربيا.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

تطبيع الإمارات حاكم الشارقة شيخة إماراتية جواهر القاسمي

الإمارات تصادق على إنشاء سفارة لها بإسرائيل.. وتل أبيب ترحب

زوجة حاكم الشارقة منتقدة رقص حاخام يهودي في السعودية: عشنا وشفنا