من جديد.. السعودية ترجئ السماح بسفر مواطنيها إلى 17 مايو

الجمعة 29 يناير 2021 05:57 م

أرجأت السلطات السعودية، من جديد، إعادة فتح جميع المنافذ البرية والبحرية والجوية، ورفع تعليق الرحلات الدولية بشكل كامل مع السماح للمواطنين بالسفر، إلى 17 مايو/أيار المقبل.

جاء ذلك في إعلان لوزارة الداخلية السعودية، الجمعة، ألغت فيها الموعد المحدد سلفا في 31 مارس/آذار.

وقال مصدر مسؤول في وزارة الداخلية، إن هذا القرار يأتي "بناءً على ما أوضحه وزير الصحة من أن الشركات المصنعة للقاح (كوفيد-19) تأخرت في تسليم الدفعات المتعاقد عليها في الأوقات المحددة".

ولفتت إلى أن الإرجاء يأتي كذلك إلى "أهمية الوصول إلى معدلات مناعة مجتمعية مرتفعة في المملكة قبل السماح بالسفر، في ظل وجود موجة ثانية من الجائحة في كثير من الدول، وحرصاً على الصحة العامة في المملكة وللحفاظ على معدلات إصابة منخفضة".

وبدأت السلطات السعودية، في فبراير/شباط من العام الماضي، فرض حظر على سفر المواطنين والمقيمين فيها، بهدف السيطرة على فيروس "كورونا"، ومنع دخوله إلى البلاد وانتشاره.

وإلى الآن، وصل إجمالي حالات الإصابة المؤكدة لفيروس كورونا في المملكة إلى 367 ألفاً و543 حالة، فيما بلغت حصيلة الوفيات جراء الوباء 6368.

وتتسم معدلات الإصابة اليومية في السعودية بالانخفاض النسبي في الآونة الأخيرة. ويوم الجمعة، سجلت 276 إصابة جديدة، مع حالتي وفاة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

سفر السعوديين الداخلية السعودية مواجهة كورونا مناعة مجتمعية لقاح كورونا

السعودية تسمح لمواطنيها بالسفر اعتبارا من 31 مارس المقبل

السعودية تؤكد استمرار تعليق الرحلات الدولية