الجمعة 29 يناير 2021 09:56 م

استقبل مطار الخرطوم، الجمعة، طائرة تحمل مساعدات طبية من حكومة سلطنة عمان.

وكان في استقبالها مدير إدارة الطوارئ في السودان، "تهاني أمين"، ومدير إدارة العلاقات الثنائية والمتعددة "إيمان مختار"، وسفير سلطنة عمان في السودان "علي بن سليمان الدرمكي".

"الدرمكي" أكد  على وقوف بلاده مع السودان في كل المحن التي يمر بها، مشيرا إلى أن هذه الدفعة هى الخامسة التي تقدمها حكومة سلطنة عمان للشعب السوداني.

ووفقا لوكالة "سونا" للأنباء، أوضح "الدرمكي" أن "الدفعة الأولى كانت عبارة عن 4 طائرات تحمل 60 طنا، والدفعة الثانية 100 طن، والثالثة كانت عبارة عن حاويات مقدمة من الشعب العماني والإخوة السودانيين المقيمين بالسلطنة العمانية".

أما عن الدفعة الرابعة فكانت عبارة عن 14 ألف سلة غذائية، تم توزيعها على المواطنين السودانيين من قبل سفارة سلطنة عمان بالخرطوم.

وتابع: "واليوم نبدأ الدفعة الخامسة بوصول 5 طن من جملة 22 طنا عبارة عن أدوية ومستلزمات طبية".

الخرطوم تعلق

من جهتها، عبرت مدير إدارة الطوارئ السودانية "تهاني أمين" عن تقدير الخرطوم حكومة وشعبا للدعم الطبي الذي قدمته الحكومة العمانية والشعب العماني، مشيرة إلى أن ذلك "يؤكد متانة وأزلية العلاقات بين البلدين في جميع المجالات".

يشار إلى أن عدد إصابات "كورونا" في السودان، قد بلغت 29 ألفا و138 حالة، تماثل 21374 حالة للشفاء، فيما تم تسجيل 1836 حالة وفاة إلى الآن.

المصدر | الخليج الجديد+ وكالات