السعودية تعلن سقوط مقذوف حوثي بجازان دون أضرار

السبت 30 يناير 2021 10:02 م

سقط مقذوف حوثي، السبت، في منطقة جازان (جنوبي السعودية)، دون أضرار.

وقال المتحدث الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان العقيد "محمد بن يحيى الغامدي"، إن "الدفاع المدني تلقى بلاغاً عن سقوط مقذوف عسكري تم إطلاقه من قبل عناصر الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران من داخل الأراضي اليمنية تجاه محافظة الحرث بمنطقة جازان".

وأضاف: "بمباشرة جهات الاختصاص البلاغ في الموقع، تبين أنه مقذوف عسكري من نوع كاتيوشا، سقط في حديقة مجاورة لمستشفى الحرث العام، وتناثرت شظاياه في عدة مواقع مختلفة".

وتابع: "لم ينتج عنه أي إصابات أو أضرار"، لافتا إلى أنه تمت مباشرة تنفيذ الإجراءات المعتمدة في مثل هذه الحالات.

يأتي ذلك، بعد ساعات من إعلان التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، اعتراض وتدمير طائرة مسيرة ملغومة بالأجواء اليمنية، أطلقها الحوثيون صوب المملكة.

وأكد التحالف أن الحوثيين يستمرون في محاولات استهداف المدنيين والأعيان المدنية، مشددا على أنه ستتخذ كل الإجراءات اللازمة لتحييد وتدمير قدرات الحوثيين بما يتوافق مع القانون الدولي.

وعادة ما تستهدف جماعة الحوثي، المدعومة إيرانيا، والتي تسيطر على العاصمة اليمنية صنعاء وعدة محافظات أخرى، مواقع عسكرية سعودية على الحدود بين البلدين، معلنة مقتل وجرح جنود سعوديين.

وتأتي هجمات الحوثيين في إطار المواجهة التي تدعم فيها السعودية الحكومة اليمنية الشرعية، حيث تقود تحالفا عسكريا منذ مارس/آذار 2015، ضد جماعة الحوثي، في حرب خلفت أزمة إنسانية حادّة هي الأسوأ في العالم، حسب الأمم المتحدة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

التحالف العربي مقذوف حوثي جازان السعودية الحرب في اليمن الأزمة اليمنية اليمن

السعودية: 3 مصابين بسقوط مقذوف حوثي على قرية حدودية

إصابة 5 مدنيين في جازان بشظايا مقذوف أطلقه الحوثيون