ماذا فعل الكاظمي قبل تصفية نائب خليفة تنظيم الدولة الإسلامية؟

السبت 30 يناير 2021 10:25 م

استقبل رئيس الحكومة العراقية "مصطفى الكاظمي" السبت، عوائل ضحايا تفجيري ساحة الطيران الأخيرين، وذكر أنه صلى ركعتين حمدا لله فكانت النتيجة القصاص من والي العراق بتنظيم "الدولة الإسلامية" ردا على التفجيرين.

وقال حسب بيان حكومي: "تابعنا تحركات المدعو والي العراق بعصابات داعش منذ أشهر، وفي كل مرة نحاول فيها القضاء عليه تواجهنا العراقيل، وبعد حادثة ساحة الطيران والهجوم على الحشد في صلاح الدين أقسمت أمام العراقيين أن دم هؤلاء الضحايا الأبرياء لن يضيع هدرا، والثمن لن يكون قياديا هنا أو هناك، بل رأس هذه العصابة الإجرامية التكفيرية".  

وأضاف: "عندما حانت ساعة الصفر للقصاص، صليت ركعتين حمدا وشكرا لله، واتخذت أمر الهجوم، والحمد لله كانت النتيجة رؤوس التنظيم".  

وتابع "الكاظمي": "كفى مزايدات واستغلالا لمشاعر الناس ممن يريد تمرير مشاريع سياسية ومصالح اقتصادية، فهناك من استغل دم شهداء العراق وأصبحوا حكاما وأصحاب مليارات ويشترون القصور والسيارات".

والخميس الماضي؛ أعلن العراق تمكنه من قتل من يعرف بوالي العراق في تنظيم "الدولة الإسلامية"، "أبو ياسر العيساوي".

ويأتي هذا الإعلان بالتزامن مع تصعيد التنظيم لعملياته ضد قوات الأمن العراقية والمدنيين في بغداد ومدن أخرى، وكان أبرزها الهجوم الانتحاري المزدوج في ساحة الطيران ببغداد، والذي راح ضحيته 32 شخصا.

وبعدها بيومين، قتل 11 عنصرا في قوات الحشد الشعبي العراقي في كمين نصبته عناصر التنظيم شرقي مدينة تكريت.

والأربعاء، أعلن جهاز الأمن الوطني العراقي إحباط مخطط لتنظيم "الدولة الإسلامية" لتنفيذ عدة هجمات في محافظة كركوك شمالي العراق.

ونجحت القوات العراقية في القضاء على التنظيم في معاقله الكبرى نهاية 2017 بعد معارك دامية، لكن خلايا منه لا تزال تنشط في بعض المناطق البعيدة عن المدن، وتستهدف بين وقت وآخر مواقع عسكرية.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

العراق تنظيم الدولة الكاظمي مصطفى الكاظمي الدولة الإسلامية

التحالف الدولي: مقتل العيساوي ضربة كبيرة لتنظيم الدولة في العراق

العراق يعلن قتل والي تنظيم الدولة أبو ياسر العيساوي