دبي تطلق مبادرة عالمية لنقل لقاحات كورونا حول العالم

الأحد 31 يناير 2021 01:14 م

أطلق نائب رئيس الإمارات، رئيس الوزراء، حاكم دبي "محمد بن راشد آلمكتوم"، الأحد، مبادرة عالمية جديدة لنقل وتخزين وتسريع توزيع اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد حول العالم.

وتأتي مبادرة دبي دعماً لمبادرة "كوفاكس COVAX"، التي أطلقتها منظمة الصحة العالمية وجهودها الرامية إلى التوزيع العادل لنحو ملياري جرعة من لقاحات كورونا خلال العام 2021، وفقا لما أورده الحساب الرسمي لمكتب حكومة دبي الإعلامي على "تويتر".

وأوضح المكتب أن مبادرة الإمارة تحشد خبرات وقدرات كل من "طيران الإمارات" و"شبكة موانئ دبي العالمية" و"مطارات دبي" و"المدينة العالمية للخدمات الإنسانية"، لنقل وتخزين وتسريع توزيع اللقاحات حول العالم، مع التركيز بشكل خاص على البلدان النامية، التي تضرر سكانها بشدة من الوباء وتواجه تحديات في نقل وتوزيع المستحضرات الطبية.

والخميس الماضي؛ أعلنت دبي عن متطلبات جديدة للسفر إليها بعدما دفعت ثمنا غاليا لفتح أبوابها أمام السياح؛ حيث ضربتها موجة جديدة من فيروس "كورونا".

وأكدت شركة "طيران الإمارات" أنه اعتبار من 31 يناير/كانون الثاني الجاري، يجب على جميع الركاب الذين يصلون إلى دبي من أي نقطة، بما في ذلك دول مجلس التعاون الخليجي، الالتزام بتقديم شهادة تثبت خلوهم من "كورونا". 

وألزمت الشركة المسافرين بإجراء اختبار "كورونا" قبل 72 ساعة على الأقل من موعد المغادرة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

دبي كورونا محمد بن راشد آل مكتوم لقاح

موجة كورونا تضرب الإمارات.. الإعلان عن متطلبات سفر جديدة لدبي

تحسن طفيف للنشاط الاقتصادي غير النفطي في دبي