مصر.. السجن المؤبد والمشدد بحق 11 متهما بالانتماء للقاعدة في السودان

الأحد 31 يناير 2021 07:02 م

أصدرت محكمة مصرية، الأحد، أحكاما تراوحت بين السجن المؤبد والمشدد بحق 11 متهما، في القضية المعرفة إعلاميا بـ"الانضمام إلى تنظيم القاعدة بالسودان".

وعاقبت المحكمة متهماً واحداً هو "عاطف شحات عبدالعال الجندي" بالسجن المؤبد، فيما عاقبت كلاً من "سمير محمد أحمد أبو حلاوة"، و"كمال صلاح محمد عسكر"، وشهرته (كيمو عسكر)، و"أحمد خالد أحمد إبراهيم"، و"محمد هاني عبدالمجيد شحاتة"، و"صلاح الدين محمد عبدالفتاح السهيت"، و"أحمد مجدي أحمد الجزيري"، و"بلال محمد أحمد أبو حلاوة"، و"محمد جمال علي أحمد بدوي"، و"خالد مرجان مصطفى سالم الجوهري"، بالسجن المشدد لمدة 15 عاماً، عما أسند إليهم من اتهامات.

كذلك عاقبت المحكمة المتهم "عبدالله نصر الدين فرج الغزلاني" بالسجن المشدد لمدة 7 سنوات، عمّا أسند إليه من اتهامات.

وواجه المتهمون تهم "الانضمام إلى جماعة إرهابية"، "تلقي تدريبات عسكرية وأمنية وتقنية لتحقيق أغراض هذه الجماعة"، خلال الفترة ما بين 2016-2019.

كما اتهموا بـ"الالتحاق بجماعة مسلحة مقرها خارج البلاد تتخذ من الإرهاب والتدريب العسكري وتعليم الفنون الحربية والأساليب القتالية وسيلة لتحقيق أغراضها في ارتكاب جرائم إرهابية والإعداد لها، بأن التحقوا بالجماعة المسماة (تنظيم القاعدة بالسودان)".

وأشارت التحقيقات إلى أن المتهمين "تلقوا في معسكرات الجماعة تدريبات على تصنيع المواد المفرقعة وتفجيراتها وأساليب إخفاء الملفات الإلكترونية بأجهزة الحاسب الآلي ومهارات وحيل التخفي لتلافي الرصد الأمني".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

تنظيم القاعدة السودان مصر محكمة مصرية السجن المؤبد السجن المشدد

محكمة استئناف سودانية تؤيد إيداع البشير في مؤسسة إصلاحية