مع تضاعف الإصابات.. عمان تعلن تسجيل 6 حالات بالسلالة الجديدة لكورونا

الاثنين 1 فبراير 2021 12:25 م

أعلن وزير الصحة العماني "أحمد بن محمد السعيدي"، تسجيل 6 إصابات بالسلالة المتحورة من فيروس كورونا في البلاد.

وقال الوزير فى مؤتمر صحفى، الإثنين، إن أعداد المصابين بكورونا في المشافي تضاعفت في أقل من أسبوعين رغم قرار اللجنة العليا بإغلاق المنافذ الحدودية البرية، مما اضطر اللجنة إلى اتخاذ إجراءات احترازية إضافية.

والأحد، أعلنت وزارة الصحة العمانية، أن إجمالى عدد الإصابات المُسجلة بفيروس كورونا بلغ 134 ألفا و326 حالة، والوفيات 1529 حالة.

وقررت سلطنة عمان، الأحد، تمديد إغلاق منافذها البرية حتى 8 فبراير/شباط المقبل، بعدما تسلمت 100 ألف جرعة من لقاح "أكسفورد أسترازينيكا" من الهند.

وفي منتصف الشهر الماضي، أغلقت السلطنة المنافذ البرية لمدة أسبوع، وقالت وقتها إنه لوحِظَ تهاونٌ من قبل عدد متزايد من المواطنين والمقيمين في الالتزام بالإجراءات الاحترازية المعتمدة، خصوصًا فيما يتعلق بعدم استخدام الكمامة وإقامة التجمعات وبأعداد كبيرة من الناس للمناسبات الاجتماعية في الخِيام؛ وهو ما قد يتسبب في تفشّي الفيروس في أوساط المجتمع.

وكانت اللجنة العليا المكلفة قد قررت منع الدخول إلى السلطنة والخروج منها لمدة أسبوع؛ ابتداء من صباح الثلاثاء 22 ديسمبر/كانون الأول الماضي.

وفي 27 من نفس الشهر، باشرت سلطنة عمان حملة تلقيح ضد فيروس كورونا، وأنهت إغلاق منافذها الحدودية البرية والجوية والبحرية يوم 29.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كورونا سلالة كورونا عمان سلالة متحورة لقاح

قريبا.. عمان تتسلم أكثر من مليون جرعة لقاح لمواجهة كورونا

الاشتباه بإصابة 96 شخصا بسلالة كورونا الجديدة في عمان

بعد قطر وعمان.. السعودية تعلن تصاعد إصابات كورونا 200% في أسابيع