السيسي يطالب أجهزة الاستخبارات العربية بالتعاون لاستعادة الاستقرار

الاثنين 1 فبراير 2021 06:36 م

شدد الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي" على ضرورة تعاون أجهزة الاستخبارات العربية بشكل مشترك لمواجهة الإرهاب، واستعادة الاستقرار في دول المنطقة، لاسيما التي تشهد حالة من السيولة وتعصف بها الأزمات، على حد قوله.

وطالب "السيسي"، في كلمته بتقنية الفيديو كونفرانس، خلال الجلسة الافتتاحية للمنتدى العربي الاستخباراتي بالقاهرة، الإثنين، بالعمل على وضع "منظومة متكاملة ومحكمة لمكافحة الإرهاب تعتمد على تقاسم الأدوار وتبادل الخبرات والتحديث والتطوير المستمر لآليات المواجهة في هذا الشأن".

وناشد المشاركين جميعاً بـ"التعاون والوقوف صفاً واحداً لنبذ الفرقة وتجاوز أي خلافات من أجل إعلاء مصالح الأوطان والشعوب العربية"، بحسب ما نقلت صحيفة "الأهرام" المصرية الحكومية.

من جانبهم، أكد المشاركون فى المنتدى من رؤساء أجهزة الاستخبارات العربية على أهميته كمنصة لتعزيز العمل المشترك لصون الأمن القومي العربى من خلال تبادل الرؤى ووجهات النظر للتعامل مع التحديات المتسارعة التي تواجه المنطقة العربية، خاصةً مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف والجريمة المنظمة، بما يساعد على تحقيق الأمن والاستقرار لكافة الدول العربية.

ومنذ توليه رئاسة البلاد، يكرر "السيسي" حديثه، في مختلف المناسبات، مهاجما الثورات والاحتجاجات، ومعتبرا أن "الاستقرار" أهم من حقوق الإنسان ومسألة الديمقراطية، ويرى أن أولويات الشعوب العربية تركز على توفير الحاجات الأساسية، وليس المطالبة بالديمقراطية واحترام حقوق الإنسان، وهو الموقف الذي كرره بصراحة خلال لقاءاته مع قادة أوروبيين وأمريكيين.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

استخبارات أجهزة استخبارات منتدى مكافحة الإرهاب