غزة.. العمادي يبحث مع السنوار التطورات السياسية الفلسطينية

الثلاثاء 2 فبراير 2021 05:00 ص

أجرى رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة السفير "محمد العمادي"، الإثنين، مباحثات مع رئيس حركة حماس بالقطاع "يحيي السنوار"، حول التطورات السياسية الفلسطينية.

وقالت اللجنة، في بيان، إن "العمادي" بحث في مقرها بمدينة غزة مع وفد الحركة "الأوضاع السياسية الراهنة وتطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية".

وأعرب "العمادي"، الذي وصل غزة الأحد، "عن أمله الكبير في تحقيق الاستقرار في الأراضي الفلسطينية كافة بعد نجاح العملية الانتخابية المرتقبة".

ومن المقرر أن تُجرى الانتخابات الفلسطينية، على 3 مراحل خلال العام الجاري: تشريعية في 22 مايو/أيار، ورئاسية في 31 يوليو/تموز، وانتخابات المجلس الوطني في 31 أغسطس/آب، وفق مرسوم رئاسي.

وأكد العمادي على "استمرار تقديم الدعم للفلسطينيين".

في الوقت نفسه، أعلن "العمادي"، بدء صرف مساعدات نقدية لـ100 ألف أسرة في القطاع، الخميس المقبل، بواقع 100 دولار لكل أسرة.

وأشار إلى أن عملية التوزيع ستتم عبر فروع البريد في محافظات القطاع، ضمن إجراءات الوقاية المتبعة لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

والأحد، أصدر أمير قطر "تميم بن حمد آل ثاني"، تعليمات بتخصيص منحة مالية بقيمة 360 مليون دولار، لدعم قطاع غزة، يتم صرفها على مدار عام 2021، بدءا من يناير/كانون الثاني الماضي، وفق وكالة الأنباء القطرية الرسمية.

من جهته، شكر "السنوار"، الدوحة وأميرها، على المنحة المالية المقدمة لشعب الفلسطيني، وفق البيان.

وفي غزة، يعيش ما يزيد عن مليوني فلسطيني، أوضاعا اقتصادية ومعيشية متردية للغاية، جراء الحصار الإسرائيلي المتواصل منذ 2006.

وتُنفّذ اللجنة القطرية، التابعة لوزارة الخارجية القطرية، عشرات المشاريع الحيوية والمهمة في القطاع، إضافة لتوزيع مساعدات مالية “شهرية” مخصصة لإعانة الفقراء.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

غزة العمادي السنوار حماس منحة قطرية

"هنية" يثمّن الدور القطري في الوقوف مع فلسطين

المصالحة والأسرى.. ملفات ثقيلة تنتظر السنوار في ولايته الثانية لقيادة حماس بغزة