بعد قطر وعمان.. السعودية تعلن تصاعد إصابات كورونا 200% في أسابيع

الثلاثاء 2 فبراير 2021 08:27 ص

أعلنت وزارة الصحة السعودية، تصاعد منحنى الإصابات بفيروس كورونا بنسبة 200% خلال أسابيع، وذلك بعد إعلان كل من قطر وسلطنة عمان خلال اليومين الماضيين زيادة كبيرة في الإصابات بالبلدين.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية "محمد العبد العالي"، في تغريدة على "تويتر": "لا تجامل على حساب صحتك، الجائحة مستمرة، العالم لا يزال يعاني، رصدنا ارتفاعات في أغلب مناطق المملكة".

وأضاف: "لاحظنا خلال الأسابيع الماضية عودة المنحنى للصعود بنسبة 200% من أقل نقطة سجلناها في الأسبوع الأول من يناير/كانون الثاني.. علينا الالتزام بتطبيق السلوكيات الصحية، حتى نكون في مأمن صحي".

وفي سياق متصل، وجه وزير الشؤون البلدية "ماجد الحقيل"، الأمانات والبلديات، بتشديد الرقابة على الأسواق والمطاعم وجميع المحلات ذات العلاقة بالصحة العامة.

ودعا "الحقيل" للإغلاق الفوري للمنشآت غير الملتزمة بالإجراءات الاحترازية وإيقاع أشد العقوبات بحقها؛ حماية للمجتمع ومنعاً لانتشار الفيروس.

وبلغ إجمالي إصابات كورونا في السعودية 368 ألفا و329؛ منها 6379 وفاة، و359 ألفا و839 حالة تعاف.

والأحد، كشفت وزارة الصحة القطرية، عن زيادة بنسبة 85% في أعداد الأشخاص الذين أُدخلوا إلى المستشفيات خلال يناير/كانون الثاني الماضي جراء إصابتهم بفيروس كورونا.

والإثنين، أعلن وزير الصحة العماني "أحمد بن محمد السعيدي"، أن أعداد المصابين بكورونا في المشافي تضاعفت في أقل من أسبوعين رغم قرار اللجنة العليا بإغلاق المنافذ الحدودية البرية، مما اضطر اللجنة إلى اتخاذ إجراءات احترازية إضافية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية قطر سلطنة عمان كورونا إصابات كورونا تصاعد الإصابات لقاح عمان إصابات

الصحة القطرية: زيادة 85% في أعداد مصابي كورونا بالمستشفيات

السعودية.. أمير نجران يعلق جميع الفعاليات تجنبا لتفشي كورونا

الصحة القطرية تحذر من وصول سلالات كورونا الجديدة

وزير الصحة العماني يحذر من ارتفاع مقلق بأعداد منومي كورونا