تمثيلية مضحكة.. المرزوقي يشكك في قصة الطرد الرئاسي المشبوه

الثلاثاء 2 فبراير 2021 09:19 م

اعتبر الرئيس التونسي الأسبق، "منصف المرزوقي"، أن مسألة الطرد المشبوه الذي وصل إلى الرئاسة التونسية لاستهداف الرئيس "قيس سعيد"، "مجرد تمثيلية مثيرة للضحك"، على حد قوله.

وقال "المرزوقي"، في تصريحات لقناة "فرانس 24": "أعتقد أن هذا الأمر مجرد تمثيلية مثيرة للضحك. أنا أستاذ في الطب ولم أسمع في حياتي أن شخصا فتح طردا يحتوي على مادة مشبوهة ومن ثم فقد بصره وأغمي عليه".

وأضاف: "هذا نوع من العبث وأنا لا يمكن أن أصدق الرواية الرسمية".

وأواخر يناير/كانون الثاني الماضي، قالت الرئاسة التونسية إن طردا وصل إليها، وعندما فتحته مديرة الديوان الرئاسي وجدته خاليا، ولكن بمجرد فتحها له تعكر وضعها الصحي وشعرت بحالة من الإغماء وفقدان شبه كلي لحاسة البصر.

وأعلنت الرئاسة أن الظرف أرسل إلى وزارة الداخلية للتحقيق فيه، و"لم يتسن تحديد طبيعة المادة" التي كانت داخله، بينما توجهت مديرة الديوان الرئاسي إلى المستشفى العسكري للقيام بفحوص طبية "للوقوف على أسباب التعكر الصحي المفاجئ"، قبل أن تعود لعملها في وقت لاحق.

وبعد تلك الواقعة بساعات، أصدرت النيابة العامة التونسية بيانا أكدت فيه أن الاختبارات الفنية بينت عدم احتواء الطرد المشبوه المرسل إلى الرئيس "قيس سعيد" على أية مواد سامة أو خطرة أو متفجرة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

المنصف المرزوقي تونس قيس سعيد طرد مشبوه الرئاسة التونسية