بعد اختفائه بساعات.. العثور على ناشط معارض لحزب الله مقتولا داخل سيارته

الخميس 4 فبراير 2021 11:19 ص

عثر على جثة الناشط والباحث اللبناني "لقمان سليم"، الخميس، مقتولا داخل سيارته جنوبي البلاد بعد ساعات من اختفائه، بينما أفادت وسائل إعلام محلية أنه قُتل برصاصتين في الرأس.

ونقلت شبكة "إل بي سي" الإعلامية اللبنانية عن مصادر أمنية إن جثة "سليم"، المعروف بمواقفه المعارضة لـ"حزب الله"، عُثر عليها داخل سيارته في مدينة النبطية جنوبي لبنان.

وكانت عائلة "سليم" أطلقت، مساء الأربعاء، رسالة استغاثة، طالبة من يعرف عنه شيئا التواصل معها.

وكتبت شقيقته "رشا"، عبر "تويتر"، أن "أخاها غادر منطقة نيحا في الجنوب عائدا إلى بيروت، لكنه لم يعد بعد، هاتفه لا يرد، لا أثر له في المستشفيات".

فيما أطلق ناشطون وإعلاميون لبنانيون وسم #"أين_لقمان_سليم؟".

وبعيد لحظات من تأكد خبر مقتله، غرد صديق الراحل المحلل السياسي اللبناني "مكرم رباح"، كاتبا عبر "تويتر": "تعدد الموت والمجرم واحد.... آخ يا لقمان شو غبي ومجرم يلي استرجى يقتلك".

ويعرف "سليم" بانتقاده الحاد لـ"حزب الله" وسلاحه، معتبرا أن أجندات الحزب خارجية، وتقدم مصلحة إيران على مصلحة لبنان، وأنه يمارس سلطة القمع والرقابة على عقول مناصريه.

وسبق أن تعرض الراحل لحملات تخوينية عدة من قبل أنصار "حزب الله"، حتى أنهم دخلوا العام الماضي حديقة منزله، تاركين له رسالة تهديد، وملوحين برصاص وكاتم صوت.

وآنذاك، أصدر "سليم" بيانا حمل فيه مسؤولية تعرضه لأي اعتداء إلى "حزب الله" برئاسة "حسن نصرالله"، و"حركة أمل" برئاسة رئيس مجلس النواب "نبيه بري".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

لبنان حزب الله لقمان سليم حسن نصرالله حركة أمل نبيه بري

لبنان.. تنديدات واسعة باغتيال الناشط المعارض لحزب الله لقمان سليم