قطر تقر خطة من 4 مستويات لإعادة فرض القيود على التجمعات

الخميس 4 فبراير 2021 05:57 م

أقرت قطر، الخميس، خطة من 4 مستويات لإعادة فرض القيود الخاصة بالتجمعات العامة جراء ارتفاع ملحوظ في المتوسط اليومي لعدد المصابين بفيروس كورونا المستجد.

وانقسمت القيود إلى 4 مستويات، تشمل إجراءات احترازية مرتبطة بارتداء الكمامة، وتفعيل تطبيق "احتراز" عند الرغبة في الخروج من المنزل، إضافة إلى إعادة القيود على تجمعات الأماكن العامة، وخفض نسب الحضور بمنشآت الأعمال للقطاعين العام والخاص، وفقا لما أوردته شبكة CNN.

وبالنسبة للتجمعات، قررت الحكومة القطرية غلق مرافق الوضوء في المساجد، ومنع تواجد أكثر من 5 أشخاص في مكان واحد، ووقف إقامة حفلات الزفاف في الأماكن المغلقة والمفتوحة، باستثناء تلك المقامة في المنزل بحضور 10 أشخاص مع إخطار وزارة الداخلية.

وقرر مجلس الوزراء القطري استمرار العمل في القطاعين العام والخاص بطاقة 80% من إجمالي العاملين، و30% من القوة الاستيعابية لدور السينما والمسارح، وإغلاق مدن الملاهي وجميع المراكز الترفيهية في المجمعات التجارية.

كما أقر المجلس استمرار عمل المجمعات التجارية بطاقة استيعابية لا تجاوز (50%)، مع إغلاق جميع ساحات المطاعم المشتركة داخل المجمعات التجارية، والسماح للمطاعم والمقاهي بتقديم الأطعمة والمشروبات في الأماكن المغلقة بطاقة استيعابية لا تتجاوز 15%

وشهدت قطر خلال الأسبوعين الماضيين ارتفاعا كبيرا في عدد الإصابات اليومية بلغت 100% إلى حدود 400 حالة يومياً، مع زيادة ملحوظة في عدد الحالات التي تتلقى العلاج في المستشفيات والعناية المركزة.

وفي وقت سابق، حذر رئيس المجموعة الاستراتيجية الوطنية للتصدي لـ"كورونا" في قطر "عبداللطيف الخال" من احتمال وصول السلالات الجديدة للفيروس إلى بلاده بعد وصولها لدول خليجية أخرى.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

قطر