لبحث الاستعدادات للانتخابات الفلسطينية.. وفد من حماس يصل إلى موسكو

الخميس 4 فبراير 2021 07:18 م

وصل وفد قيادي من حركة المقاومة الإسلامية "حماس" إلى العاصمة الروسية موسكو الخميس؛ لبحث سبل استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية والاستعدادات للانتخابات الفلسطينية العامة.

وضم الوفد رئيس مكتب العلاقات الدولية "موسى أبومرزوق"، وعضو المكتب السياسي للحركة "زاهر جبارين"، إضافة إلى ممثل الحركة لدى موسكو.

والتقى الوفد الممثل الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط وبلدان أفريقيا نائب وزير الخارجية "ميخائيل بوجدانوف"، ونائب رئيس دائرة الشرق الأوسط في الخارجية الروسية "ألكسي سكوييريف".

ووضع وفد الحركة، "بوجدانوف" في صورة التطورات السياسية على الساحة الفلسطينية، وبشكل أساسي إجراء الانتخابات العامة التشريعية والرئاسية والمجلس الوطني، وموقف الحركة التفصيلي من القضايا ذات العلاقة".

هذا بالإضافة إلى "استعدادات الحركة لإنجاح العملية الديمقراطية، والتأكيد أن المساهمة الروسية في دعم جميع مراحل الانتخابات الفلسطينية أمر مُقدّر لدى الحركة وعموم الشعب الفلسطيني".

ورحّب "بوجدانوف" بوفد الحركة، وأكد الموقف الروسي الثابت من القضية الفلسطينية ودعم حقوق الشعب الفلسطيني، إضافة إلى حرص بلاده على استعادة الوحدة الفلسطينية، وتأكيده أن روسيا مستعدة دومًا لتقديم كل ما يلزم لرأب الصدع الداخلي الفلسطيني، باعتباره عاملًا مهمًّا في تحقيق تطلعات الشعب الفلسطيني.

وفي ختام اللقاء، عبّر وفد الحركة عن تقديره لموقف روسيا الاتحادية الداعم والمهم في المحافل الدولية، وتأكيد الاستمرار في التنسيق المشترك.

وقبل أيام، زار وفد من حركة "الجهاد الإسلامي" موسكو، فيما زار وفد من حركة فتح العاصمة الروسية قبل أكثر من أسبوع.





 

المصدر | الخليج الجديد+ وكالات

  كلمات مفتاحية

موسكو حماس الانتخابات الفلسطينية

أمين سر فتح: الانتخابات الفلسطينية ستجرى في القدس رغما عن إسرائيل

بما فيها المسلحة.. حماس تعلن تمسكها بكافة أشكال المقاومة