ليفربول ممنوع من دخول ألمانيا ومواجهته مع لايبزبغ مهددة

الجمعة 5 فبراير 2021 06:57 ص

أعلنت وزارة الداخلية الألمانية، الخميس، أنه لن يُسمح لنادي ليفربول الإنجليزي، الدخول إلى ألمانيا لمواجهة لايبزبغ، في ذهاب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في 16 فبراير/شباط الحالي، بسبب القيود المفروضة في البلاد للحد من تفشي (كوفيد-19).

وقالت متحدثة باسم وزارة الداخلية، إن الحظر المفروض على دخول الأراضي الألمانية من بريطانيا، لا ينص على "استثناء خاص للرياضيين المحترفين"، مضيفة أن الحالة "لا تفي بالمتطلبات للخروج" عن القواعد.

وفقًا لوسائل الإعلام الألمانية، فإن لوائح الاتحاد الأوروبي تنص على ضرورة أن يجد لايبزيغ طريقة لاستضافة المباراة، أو خطر خسارته بنتيجة 3-صفر.

وقال المدير التنفيذي للنادي الألماني "أوليفر مينتسلاف"، إن النادي سيجد مكانًا بديلا لإقامة المواجهة.

وصرح لوكالة "سيد" الألمانية: "نجري محادثات ونعمل على إيجاد حل.. سنلعب في مكان ما".

وكان من المتوقع أن يحل ليفربول ضيفًا في لايبزيغ في 16 الحالي على أن يقام لقاء الإياب في 10 مارس/آذار المقبل في ليفربول، إلا أن قيود السفر التي دخلت حيز التنفيذ مؤخرًا في ألمانيا وضعت المواجهة في مهب الريح.

إذ تحظر قواعد الجديدة، المقرر أن تستمر حتى 17 الشهر الحالي، أي بعد يوم واحد من المباراة، دخول الوافدين من البلدان التي تشهد تفشيًا واسعًا لنسخ فيروس "كورونا" المتحورة التي تعتبر أكثر عدوى، ومنها بريطانيا.

وعلى الرغم من وجود بعض الاستثناءات للعاملين في المجال الطبي وغيرهم في المهن الرئيسية، إلا أن وزارة الداخلية كررت أنها "لا تتضمن أحكامًا خاصة للرياضيين المحترفين".

وتشمل الحلول المحتملة لعب المباراة على أرض محايدة خارج ألمانيا، أو تبديل المواجهتين بحيث تكون مباراة الذهاب في ليفربول.

كما يبدو هناك طرح لاقامة المواجهة في ملعب "ريد بول ارينا" في النمسا، التابع لنادي سالسبورغ المملوك ايضًا من شركة ريد بول أسوة بلايبزيغ، إلا أن الأمور اللوجستية قد تقف عائقا أمام ذلك، كون النادي النمسوي يستضيف فياريال الاسباني في 18 فبراير/شباط في ذهاب الدور 32 من يوروبا ليغ.

وقال "كريستيان كيرخر" المتحدث الاعلامي للايبزيغ لصحيفة "باساور نوي" المحلية: "مسابقة يوروبا ليغ لها علامة تجارية مختلفة عن دوري أبطال أوروبا.. لذلك يجب تجهيز الملعب قبل يومين ويجب أن يكون العشب في أفضل حالاته".

وتطرح هذه المعضلة تساؤلات حيال مباراة أخرى مقررة في ألمانيا بين بوروسيا مونشنغلادباخ ومانشستر سيتي الإنجليزي في 24 الشهر ذاته، في ذهاب الدور ثمن النهائي من البطولة الأسمى.

وتأثرت المسابقتان القاريتان بتداعيات الجائحة الموسم الفائت، حيث استكملت في نظام التجمع في لشبونة في البرتغال، للبطولة الأولى، وفي ألمانيا للبطولة الرديفة.

المصدر | أ ف ب

  كلمات مفتاحية

ليفربول أبطال أوروبا كورونا يوروبا ليج إغلاقات كورونا

تداعيات كورونا.. ألمانيا تستعد لتعليق الرحلات الجوية وميركل مستاءة من إدارة الأزمة

الهزيمة الثالثة على التوالي.. ليستر سيتي يثأر من ليفربول