البحرين تتخذ قرارات جديدة للتصدي لكورونا

الجمعة 5 فبراير 2021 08:42 م

اتخذت البحرين، الجمعة، قرارات جديدة للتصدي لفيروس كورونا، أبرزها منع إقامة التجمعات والمناسبات، بما يزيد على 30 شخصا، وإغلاق الصالات الرياضية الداخلية الخاصة.

وذكرت وكالة الأنباء البحرينية الرسمية أن الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا، عقد برئاسة الشيخ "محمد بن عبدالله آل خليفة"، رئيس المجلس الأعلى للصحة اجتماعاً للوقوف على المستجدات والمعطيات الجديدة خلال الفترة الأخيرة، وما رافقها من زيادة مضطردة في أعداد الحالات القائمة، حيث استعرض المؤشرات والإحصائيات المتعلقة بجهود التصدي لفيروس كورونا (كوفيد-19).

وبناءً على توصيات الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا، فقد تقرر بدءًا من الأحد الموافق 7 فبراير/شباط 2021 إلى السبت الموافق 21 فبراير/شباط 2021 ما يلي:

تطبيق سياسة العمل من المنزل على كافة الجهات الحكومية، وتكون بنسبة 70% كحد أقصى من عدد الموظفين.

إغلاق الصالات الرياضية الداخلية الخاصة وحمامات السباحة مع إمكانية إقامة التمارين الخارجية للصالات الرياضية الخاصة بما لا يزيد عن 30 شخص.

تعليق الحصص الرياضية الداخلية.

منع إقامة كافة التجمعات الاجتماعية أو المناسبات الخاصة في المنازل والأماكن الخاصة بما يزيد عن 30 شخصاً.

وأكد الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا، أن القرارات تسهم في رفد جهود التصدي للفيروس والحد من انتشاره واستمرار الحفاظ على صحة وسلامة كافة أفراد المجتمع.

ونوه بأن صحة وسلامة المواطنين والمقيمين أولوية قصوى، يتم الحفاظ عليها عبر ما يتم اتخاذه من إجراءات احترازية وتدابير وقائية يسهم الجميع فيه من خلال التزامهم ووعيهم بالخطورة المترتبة نتيجة عدم الالتزام التي قد يتسبب بها الفرد لنفسه ومجتمعه، داعياً الجميع إلى أهمية مواصلة الالتزام بحذر بكافة الإجراءات الاحترازية حرصاً على سلامة كافة أفراد المجتمع.

وحتى الجمعة، بلغت الإصابات بكورونا في البحرين 105 آلاف و496 إصابة، منهم 377 وفاة.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

البحرين كورونا كورونا في البحرين تداعيات كورونا في البحرين

في ظل كورونا.. الوزراء البحريني يقرر إعادة هيكلة وزارة الصحة

الأعلى منذ ديسمبر.. البحرين تسجل 616 إصابة يومية بكورونا  

البحرين.. تعليق الصلوات بالمساجد لمدة أسبوعين للحد من انتشار كورونا