حسين الشهاوي أول رئيس مسلم لدورية جامعة هارفارد القانونية

السبت 6 فبراير 2021 10:24 ص

عينت المجلة القانونية لجامعة "هارفارد" الأمريكية "هارفرد لو ريفيو" أول رئيس مسلم لها في تاريخها الممتد لـ134 عاما، وهو "حسين الشهاوي"، ذو الأصل المصري، والمولود في لوس أنجلوس.

وقال "الشهاوي" (26 عاما) إنه يأمل أن يمثل انتخابه "اعترافا متزايدا في أوساط تعليم القانون في الجامعات بأهمية التنوع، وربما الاحترام المتزايد من جانبها للتقاليد القانونية الأخرى"، وفقا لما أوردته "رويترز".

وأضاف: "كوني قادما من مجتمع مُشيطَن في الحوار العام الأمريكي، آمل أن يُمثل هذا بعض التقدم حتى إن كان صغيرا ورمزيا".

و"هارفارد لو ريفيو" واحدة من أبرز المجلات المرموقة في القانون بالولايات المتحدة، ومن بين الأعلام الذين عملوا فيها الرئيس الأمريكي السابق "باراك أوباما"، الذي عين كأول رئيس أسود للمجلة في عام 1990.

وكان 3 من أعضاء المحكمة العليا الأمريكية العاملين حاليا رؤساء تحرير للمجلة أيضا، وكذلك القاضية الراحلة "روث بيدر جينسبرج"، والقاضي الراحل "أنتونين سكاليا".

وتخرج "الشهاوي" في جامعة هارفارد عام 2016 بدرجة البكالوريوس في التاريخ ودراسات الشرق الأدنى، والتحق بأكسفورد بصفة باحث، لنيل درجة الدكتوراه في الدراسات الشرقية، ودرس الشريعة الإسلامية.

وقال إنه يعمل بنشاط مع اللاجئين وفي إصلاح القضاء الجنائي، مشيرا إلى إمكانية عمله بالمحاماة في المجال العام أو بالتعليم الجامعي.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

هارفارد مسلم