مخالفة لقرار ترامب.. أمريكا تعتزم رفع الحد الأقصى للاجئين الذين تستقبلهم

السبت 6 فبراير 2021 11:37 ص

تعتزم إدارة الرئيس الأمريكي "جو بايدن" رفع الحد الأقصى المسموح به للاجئين الذين ستستقبلهم الولايات المتحدة خلال السنة المالية الحالية إلى 62.500.

يأتي ذلك بزيادة كبيرة عن الحد الأقصى الذي حدده الرئيس السابق "دونالد ترامب" وبلغ 15 ألفا فقط.

والسبت، نقلت "رويترز" عن مصدرين مطلعين على قرار الإدارة الأمريكية بخصوص اللاجئين قولهما إن القرار سيوفر أماكن لنحو 22 ألف لاجئ من أفريقيا.

كما سيوفر القرار أماكن لـ6 آلاف من شرق آسيا، و4 آلاف من أوروبا وآسيا الوسطى، و5 آلاف من أمريكا اللاتينية ومنطقة الكاريبي، و13 ألفا من جنوب آسيا. كما سيتم توفير 12.500 مكان غير مخصصة لفئة معينة.

تأتي هذه الخطوة بعد أن وقع "بايدن" على أمر تنفيذي يدعو إلى إجراء تغييرات بشأن عملية قبول اللاجئين في الولايات المتحدة، الخميس الماضي، وقال إنه يخطط لوضع حد أكبر خلال السنة المالية 2022 التي تبدأ في أول أكتوبر/تشرين الأول 2021، يبلغ 125 ألف لاجئ.

كان عدد اللاجئين الذين يتم قبولهم سنويا في أمريكا تراجع إلى مستويات تاريخية في عهد "ترامب"، الذي وصف اللاجئين بأنهم يشكلون تهديدا أمنيا، وجعل الحد من عدد المهاجرين المسموح لهم بدخول الولايات المتحدة سمة مميزة لرئاسته.

كان "ترامب" خفض بشكلٍ مُطرد الحد الأقصى السنوي للاجئين، وهو 110 آلاف، الذين قال الرئيس الأسبق "باراك أوباما" إنهم يجب السماح لهم بدخول الولايات المتحدة في عام 2016.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

ترامب لاجئين

ترامب يقلص الحد الأقصى للاجئين الجدد إلى أدنى مستوى له منذ 40 عاما