مجلس التعاون يندد بإطلاق الحوثي مسيرات مفخخة تجاه السعودية

الأحد 7 فبراير 2021 09:55 م

دان مجلس التعاون الخليجي، إطلاق الحوثيين طائرات مسيرة مفخخة باتجاه السعودية.

جاء ذلك في بيان صادر عن الأمين العام للمجلس "نايف الحجرف"، الأحد.

وقال "الحجرف" إن "تكرار هذه المحاولات الإرهابية التي تقوم بها جماعة الحوثي، يعكس تحديها السافر للمجتمع الدولي واستخفافها بجميع القوانين والأعراف الدولية".

وأشار إلى أن "تكرار المحاولات الحوثية يتطلب اتخاذ المجتمع الدولي موقفا فوريا وحاسما لوقف هذه الأعمال التي تستهدف المنشآت الحيوية والمدنية".

وشدد "الحجرف" على "تضامن ووقوف مجلس التعاون مع السعودية، ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات للدفاع عن أراضيها وحفظ أمنها".

وفي وقت سابق، أعلن التحالف العربي، تدمير 4 طائرات مسيرة مفخخة أطلقتهما جماعة "الحوثي" اليمنية باتجاه السعودية، منذ صباح الأحد.

وأفاد بيان للمتحدث باسم التحالف، "تركي المالكي" بإنه "تم تدمير طائرتين مسيرتين مفخختين أطلقتهما مليشيا الحوثي باتجاه المملكة"، ليرتفع عدد الطائرات التي اعترضها ودمرها التحالف منذ صباح الأحد، إلى 4.

وأوضح المالكي أن "‏‎المليشيا الحوثية تنتهك القانون الدولي بمحاولات استهداف المدنيين".

‏‎وشدد على أن التحالف "يتخذ الإجراءات العملياتية للتعامل مع التهديد بما يتوافق مع القانون الدولي"، دون مزيد من التفاصيل.

وبعد ساعات من تدمير طائرة مماثلة، الأحد، أعلن التحالف العربي، في بيان، اعتراض وتدمير طائرة مسيرة مفخخة أطلقتها مليشيا الحوثي باتجاه السعودية.

وبشكل متكرر يطلق الحوثيون صواريخ باليستية ومقذوفات وطائرات مسيرة على مناطق سعودية، خلف بعضها خسائر بشرية ومادية، وتقول الجماعة إن هذه الهجمات تأتي ردا على غارات التحالف المستمرة ضدها في مناطق متفرقة من اليمن.

ويشهد اليمن، منذ نحو 7 سنوات، حربا مستمرة بين القوات الموالية للحكومة ومسلحي "الحوثي"، المسيطرين على عدة محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ عام 2014.

ومنذ مارس/آذار 2015، يدعم تحالف عسكري عربي، بقيادة الجارة السعودية، القوات الموالية للحكومة اليمنية ضد الحوثيين، المدعومين من إيران.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية التحالف مسيرات مفخخة الحوثي مجلس التعاون