للمرة الثانية.. الأمريكي جونسون بطلا لكأس جولف السعودية

الاثنين 8 فبراير 2021 10:31 ص

تُوج الأمريكي "داستن جونسون" المصنف الأول عالمياً بكأس بطولة السعودية الدولية للجولف، للمرة الثانية.

واختتمت البطولة في نسختها الثالثة الأحد،  على ملعب ونادي "الجولف رويال غرينز" بمدينة الملك عبد الله الاقتصادية، بمشاركة 139 لاعباً من مصنفي العالم في لعبة الجولف.

وسلم محافظ صندوق الاستثمارات العامة رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للجولف "ياسر الرميان"، كأس البطولة، للاعب الأمريكي بثاني لقب له بالمملكة، بعد أن توج بطلاً للنسخة الأولى.

وحسم "جونسون" المركز الأول مسجلاً 15 ضربة تحت المعدل رغم المنافسة الشديدة مع نخبة لاعبي الجولف العالميين، فيما تقاسم المركز الثاني مواطنه "توني فيناو" والإنجليزي "جاستن روز"، بتسجيلهما 13 ضربة تحت المعدل بعد منافسة قوية لمدة 4 أيام.

ومع غياب الجمهور، قامت 30 قناة ببث مجريات البطولة عالمياً لأكثر من 329 مليون مشاهد في 6 قارات "أوروبا والأمريكتين وآسيا وأفريقيا وأوقيانوسيا".

وتبلغ قيمة جوائز النسخة الحالية من البطولة نحو 3.5 مليون دولار.

وكانت نسخة العام الماضي شهدت تغطية إعلامية واسعة من مختلف أنحاء العالم، حيث بلغ عدد ساعات التغطية التلفزيونية أكثر من 2622 ساعة.

وخلال السنوات الأخيرة، تحرص المملكة على استضافة بطولات رياضية، ومسابقات أوروبية في ألعاب مختلفة؛ لجذب أنظار العالم للتحول الذي طرأ على المملكة.

وكان لاعب الجولف الأمريكي الشهير "تايجر وودز"، رفض عرضا سعوديا مغريا بقيمة 3 ملايين دولار، من أجل اللعب في المملكة، العام قبل الماضي، على خلفية تداعيات اغتيال الصحفي "جمال خاشقجي" داخل قنصلية بلاده بإسطنبول في أكتوبر/تشرين الأول 2018.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

جولف السعودية كأس الجولف الجولف السعودية تتويج داستن جونسون

السعودية تسمح بارتداء التنانير القصيرة في بطولة الجولف للسيدات