الكويت تلغي إقامة 185 وافدا يوميا.. لماذا؟

الثلاثاء 9 فبراير 2021 08:29 ص

كشفت بيانات رسمية صادرة عن الهيئة العامة للقوى العاملة بالكويت، أنه يتم إلغاء إقامة 185 وافدا يوميا لوجودهم خارج البلاد وعدم تجديد إقامتهم.

وبحسب صحيفة "الراي" المحلية، فإنه تم إصدار 362 تصريح عمل خلال 15 يوماً، وذلك منذ إعلان الهيئة في 24 يناير/كانون الثاني الماضي أن إطلاق خدمة تصاريح العمل فقط لمن لديه موافقة مسبقة من مجلس الوزراء.

وأظهرت البيانات ذاتها، إلغاء أذونات عمل 9271 وافداً خلال 27 يوماً هي الفترة ما بين 12 يناير/كانون ثان الماضي إلى 7 فبراير/شباط الجاري، فيما تم تجديد 87490 إذن عمل لوافدين عن الفترة ذاتها.

وبلغ عدد من ألغي إذن عملهم لسقوط الإقامة خارج البلاد 4999 وافداً، وبالتالي فإن هناك نحو 185 وافداً تسقط إقامتهم ويلغى إذن عملهم يومياً.

وبلغ عدد من ألغي إذن عملهم بشكل نهائي للسفر 3534 وافداً، فيما ألغي 555 إذن عمل عن الفترة ذاتها لوفاة العامل، كما ألغي 183 إذن عمل للتحويل إلى التحاق بعائل.

وأواخر العام الماضي، أفادت مصادر مطلعة، بأن نحو 150 ألفا من الوافدين، خارج الكويت، سقطت إقاماتهم؛ بسبب عدم تجديدها وبقائهم خارج البلاد.

ويصل عدد الوافدين المتواجدين خارج البلاد ممن لديهم إقامات صالحة إلى نحو 300 ألف مقيم، وفق المصدر ذاته.

وارتفع عدد مخالفي الإقامة في الكويت إلى 176 ألفاً مع انضمام الوافدين المتواجدين داخل البلاد بتأشيرات زيارة إلى قائمة المخالفين لعدم مغادرة البلاد وتسوية أوضاعهم.

وكانت الداخلية الكويتية، أوقفت منح إقامة الوافدين لأكثر من سنة واحدة، إثر تداعيات جائحة فيروس "كورونا"، وفي ظل تبني الحكومة سياسات من شأنها تقليل أعداد الوافدين بالبلاد.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الكويت إلغاء إقامة وافدين بيانات رسمية كورونا إقامة

الكويت تسمح بعودة جميع الوافدين العاملين في الصحة وأقاربهم

بنوك الكويت توقف منح القروض الاستهلاكية للوافدين