الاحتلال الإسرائيلي يعتقل فلسطينيين بالضفة الغربية بينهم قيادي في حماس

الثلاثاء 9 فبراير 2021 06:57 م

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، في الضفة الغربية المحتلة، الثلاثاء، عددا من الفلسطينيين، بينهم القيادي في حركة "حماس"، "خالد الحاج".

ودهمت قوات الاحتلال منازل الفلسطينيين المعتقلين عقب اقتحامات في مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة، تخللتها مواجهات بين الشبان وتلك القوات، ما أوقع عدداً من الإصابات.

وقال القيادي في حركة "حماس"، "وصفي قبها" في تصريح صحفي، تعليقا على اعتقال "الحاج" من منزله في جنين فجر اليوم، إن ذلك، "يأتي في سياق استدعاء الاحتلال للعشرات من كوادر وعناصر حماس في الضفة الغربية منذ صدور مراسيم الانتخابات، حيث هددهم الاحتلال بالاعتقال في حال الترشح أو المشاركة بالعملية الانتخابية".

واعتقلت قوات الاحتلال شاباً من بلدة دورا، وشاباً آخر من بلدة الظاهرية جنوب الخليل، وكذلك شاباً من بلدة إذنا غرب الخليل، تزامنًا مع تفتيش عدة منازل.

إلى ذلك، اختطفت عناصر من وحدة "المستعربين" التابعة لجيش الاحتلال اليوم الشابين "قيس منير حمدان" و"نبيل جرار" عقب دهم منزليهما في مدينة جنين شمالي الضفة الغربية، وفق ما أكده لـ"العربي الجديد" مدير نادي الأسير الفلسطيني في محافظة جنين "منتصر سمور".

وتزامن اقتحام مدينة جنين مع اندلاع مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال، ولم يبلغ عن وقوع إصابات.

من جانب آخر، اعتقلت قوات الاحتلال، حارس المسجد الأقصى المبارك "عمار بكير" أثناء مروره من باب السلسلة إحدى بوابات الأقصى، فيما تزامن ذلك مع اقتحام عشرات المستوطنين باحات المسجد الأقصى بحماية قوات الاحتلال، وذلك ضمن الاقتحامات اليومية للمسجد التي تتم بالقوة على فترتين؛ صباحية، وبعد الظهيرة.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

الاحتلال الإسرائيلي اعتقال قيادي في حماس قيادي في حماس الضفة الغربية المحتلة اعتقالات مواجهات مخيم جنين الانتخابات الفلسطينية