السيسي يؤكد دعم مصر للمجلس الرئاسي الليبي الجديد والحكومة الانتقالية

الأربعاء 10 فبراير 2021 03:40 م

أكد الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي"، الأربعاء، دعم القاهرة للمجلس الرئاسي الليبي الجديد، والحكومة الانتقالية في البلاد.

وقدم "السيسي" التهنئة لرئيس المجلس "محمد المنفي" ورئيس الوزراء "عبدالحميد دبيبة"، معربا خلال اتصالين هاتفيين، عن تطلعه لبداية عهد جديد يُعلي المصلحة الوطنية في ليبيا، وينهي الانقسام الليبي الذي كان أحد معوقات المرحلة الماضية.

ونقل المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، السفير "بسام راضي"، تأكيد "السيسي" على مواصلة مصر تقديم الدعم والمساندة لصالح الليبيين سواء على الصعيد الاقتصادي والأمني والعسكري.

وأضاف عبر "فيسبوك"، أن "المنفي" أشاد بالمساهمة الفعالة لمصر في مسارات حل الأزمة الليبية، خاصة من خلال المبادئ الأساسية في "إعلان القاهرة"، وكذا استضافة مصر اجتماعات المسار الدستوري بأكملها بهدف التباحث حول القاعدة الدستورية لإدارة الدولة، إلى جانب استضافة مدينة الغردقة الاجتماعات العسكرية 5+5.

وأبدى "السيسي" خلال اتصاله مع "دبيبة" استعداد مصر للاستمرار في تلبية احتياجات الأشقاء الليبيين لاستعادة الاستقرار إلى بلادهم.

وأضاف المتحدث الرسمي المصري أن "دبيبة" أكد حرصه على تدعيم العلاقات المصرية الليبية التاريخية واستكمال مسيرة تعزيز أطر التعاون بين البلدين في مختلف المجالات.

والجمعة الماضي، صوت الملتقى السياسي الليبي، لصالح اختيار حكومة مؤقتة جديدة سيقودها "محمد المنفي" رئيسا للمجلس الرئاسي، و"عبدالحميد دبيبة" رئيسا للوزراء.

ويأتي التصويت في إطار جهود تقودها الأمم المتحدة، تهدف إلى إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية ليبية في 24 ديسمبر/كانون الأول المقبل.
 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

عبدالفتاح السيسي محمد المنفي المجلس الرئاسي الليبي

فوز قائمة دبيبة والمنفي بالسلطة المؤقتة في ليبيا حتى إجراء الانتخابات